أبدت جماهير الوداد البيضاوي لكرة القدم استياءها وغضبها من لجنة البرمجة التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بخصوص المواعيد التي حددتها لمباريات الرجاء المؤجلة أمام كل من حسنية أكادير والنادي القنيطري.
وطالب أنصار الوداد بإجراء جميع المباريات المؤجلة قبل موعد مباراة الديربي البيضاوي، الذي حُدد له تاريخ 12 أبريل القادم.
وكانت لجنة البرمجة حسمت، يوم الأربعاء الأخير في مواعيد المباريات المؤجلة وقررت إجراء المؤجل الأول بين الرجاء الرياضي وحسنية أكادير عن الجولة 21 يوم الأربعاء 25 مارس الجاري، والمؤجل الثاني عن الجولة 23 بين الرجاء والنادي القنيطري يوم 14 أبريل المقبل، إضافة إلى مؤجل الجولة 24 بين الوداد الرياضي والمغرب التطواني الذي حدد له تاريخ 15 أبريل.
هذا القرار الذي اتخذته لجنة البرمجة لم ينل رضا أنصار الفريق الأحمر الذي سيضطر كذلك للغياب عن المنافسات الرسمية لحوالي ثلاثة أسابيع يعود بعدها مباشرة ليخوض مباراة الديربي أمام فريق الرجاء الذي يوجد في قمة التنافسية وهو ما لا يخدم مصالح الوداد الذي كان يسير في خط تصاعدي قبل قرار توقيف البطولة.
و كانت "إلترا وينرز" المساند الرسمي للفريق الأحمر سباقة لنشر بلاغ تطالب من خلاله لجنة البرمجة التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بإجراء كل المباريات المؤجلة لفريق الرجاء الرياضي، قبل الديربي المرتقب بين الناديين، برسم الجولة 25 من البطولة الاحترافية 
وفيما يلي بيان الوينرز:
"في إطار تكافؤ الفرص والمنافسة الشريفة بين كافة الأندية، ومن أجل بطولة إحترافية تتساوى فيها حظوظ كافة الأندية يجب أن تعكس برمجة المباريات الحياد الذي لا يفرق بين هذا وذاك وعليه فكافة المباريات المؤجلة يجب أن تجرى قبل الدورة 25. 
ولكي لا ننسى ففي سنة 2008، كان الوداد مجبرا على اللعب بالخميسات 4 أيام على مباراة نصف نهائي دوري أبطال العرب ضد الفيصلي بالأردن، وسنة 2009 اضطر الفريق لإجراء كافة مؤجلاته قبل الديربي رغم أن الفريق كان ينتظره نهائي قوي ضد الترجي التونسي. سنة 2011 لعب الفريق نصف نهائي كاس العرش بفاس 3 أيام فقط على لعبه نهائي دوري أبطال افريقيا. 
إذن أن يشارك فريق ما في منافسة إفريقية ذلك ليس من شان الوداد الذي يركز على البطولة ولكنها مشكلة لجنة البرمجة المطالبة بإيجاد حلول لبرنامج عدة أندية.. 
الأهم بالنسبة للوداد هو أن تلعب كل المباريات المؤجلة قبل الديربي".

إ.بولفضايل