بصورة ولا أروع سجل المغرب التطواني في ذهاب ثاني أدوار عصبة الأبطال الإفريقية فوزا إستراتيجيا على ضيفه كانو بيلارز في مباراة تسيدها التطوانيون أداء ونتيجة، إذ تمكنوا من زيارة مرمى كانو بيلارز النيجيري في أربع مناسبات. 
ونجح المغرب التطواني في إنهاء الجولة الأولى متقدما بثلاثة أهداف كان مسجلها هو نجم المباراة محسن ياجور الذي نجح في وضع البصمة الأولى في الدقيقة 14 مستفيدا من كرة أرسلها المدافع مرتضى فال وهيأها الهردومي للغوليادور ياجور الذي نجح في هزم الحارس النيجيري.
وعاد محسن ياجور في الدقيقة 27 لينهي بشكل رائع مرتدا سريعا للمغرب التطواني، إذ نجح عبد العظيم خضروف في كسر حاجز التسلل ليضع الكرة أمام ياجور الذي أحسن تجاوز الحارس النيجيري ليوقع الهدف الثاني، قبل أن يضيف في الدقيقة 35 الهدف الثالث للمغرب التطواني وله شخصيا بعد أن نجح الظهير الأيسر لمرابط في كسر الدفاع الخطي قبل أن يضع الكرة أمام محسن ياجور الذي نجح في وضع الكرة في المرمى.
وجاءت الجولة الثانية في بدايتها محمولة على ضغط تطواني إذ لاحت فرصتان لكل من الهردومي ومحسن ياجور لإضافة هدف رابع إلا أن حارس كانو بيلارز أفشل المحاولتين ليرد الفريق النيجيري بمرتد خاطف كاد يثمر عن ضربة جزاء بعد إحتكاك بين فال وأحد مهاجمي كانو بيلارز.
وكان من الضروري انتظار الوقت بدل الضائع لتشهد دقيقته الأولى هدفا رابعا للمغرب التطواني الذي كان وراءه زيد كروش الذي حل بديلا لسلمان ولد الحاج، لتنتهي المباراة برباعية تطوانية وبأمال كبيرة ليعير المغرب البتطواني إلى الدور الثالث في انتظار مباراة الإياب بنيجيريا والتي لن تكون أبدا مباراة تحصيل حاصل لبطل المغرب، بالنظر للقوة التي أظهرها في هذه المباراة نادي كانو بيلارز النيجيري.

يذكر أن فريق المغرب التطواني (بطل المغرب)، تأهل إلى الدور الأول، بعد فوزه بتطوان في لقاء الإياب على فريق أولمبيك سيركل المالي بثلاثة أهداف دون رد تعاقب على تسجيلها كل من محسن ياجور (د 13) ومحمد أبرهون (د 26) وزهير نعيم (د 79)، بعدما كان قد انهزم ذهابا بالعاصمة المالية باماكو بهدفين دون رد.

وهي ثاني مشاركة للفريق التطواني في مسابقة دوري أبطال إفريقيا بعد الأولى سنة 2013 عندما خرج من الدور التمهيدي الأول على يد فريق كازا سبور السينغالي. 

وعرف الدور ذاته عودة فريق الرجاء البيضاوي، ممثل المغرب الثاني في هذه المسابقة، بفوز ثمين من مدينة دوربان، بعد تفوقه على مضيفه كايزر شيفس من جنوب إفريقيا بهدف للاشيء في المباراة التي جمعت بينهما السبت الماضي على أرضية ملعب موزيس مابيدا بدوربان ، برسم منافسات ذهاب الدور الأول لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم .

وسجل هدف فريق "النسور الخضر" المهاجم النيجيري كريستيان أوساغونا في الدقيقة السادسة من عمر المباراة.

وستقام مباراة الإياب بين الفريقين بعد أسبوعين على أرضية ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.

ويطمح فريق الرجاء البيضاوي، حامل لقب مسابقة دوري الأبطال ثلاث مرات (1989 و1997 و1999) والذي كان قد ودع المسابقة الموسم الماضي بشكل مبكر ومفاجئ من الدور التمهيدي، إلى الذهاب بعيدا في هذه المسابقة من خلال بلوغ دور المجموعات ومن تم المنافسة على لقب قاري غاب عنه لمدة 16 سنة.

المنتخب