قاد النجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش فريقه باريس سان جرمان الى المباراة النهائية لمسابقة كأس فرنسا لكرة القدم بتسجيله ثلاثية منحته فوزا كبيرا على سانت اتيان 4-1 على ملعب بارك دي برانس اليوم الاربعاء.

واكد باريس سان جرمان تفوقه على ضيفه بعدما سحقه بخماسية نظيفة على الملعب ذاته في ذهاب الدوري, و1-صفر ايابا وبالنتيجة ذاتها في سانت اتيان في الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الرابطة التي بلغ فريق العاصمة مباراتها النهائية.

وواصل الفريق الباريسي منافسته على الجبهات الاربع, حيث فضلا عن خوضه نهائي كأس الرابطة امام باستيا السبت المقبل, بلغ دور ربع نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا وسيلاقي برشلونة الاسباني, ويحتل صدارة الدوري المحلي بفارق نقطة واحدة امام مطارده المباشر ليون قبل 7 مراحل من نهاية الموسم.

وغاب عن تشكيلة المدرب لوران بلان المهاجم الاوروغوياني ادينسون كافاني والمدافع البرازيلي دافيد لويز ولاعب الوسط الايطالي من اصل برازيلي تياغو موتا بسبب الاصابة. لكنه امتلك الاسلحة الضرورية مع السويدي العملاق زلاتان ابراهيموفيتش والارجنتينيين خافيير باستوري وايزيكييل لافيتزي.

وفي المقابل, عاد الى صفوف سانت اتيان جيريمي كليمان والايفواري ماكس الن غرادل بعد انتهاء ايقافهما, فيما لعب رومان هاموما اساسيا بعد تعافيه من الاصابة.

وهدد الباريسيون مرمى الضيوف مبكرا فسدد لافيتزي بعد تمريرة من زلاتان على جسم الحارس ستيفان روفيي (4), كالبوا بعدها بلمسة يد على فرانسوا كلير داخل المنطقة (6).

واحتسب الحكم ضربة جزاء لسان جرمان بعد عرقلة من كليمان على لافيتزي داخل المنطقة ترجمها ببراعة زلاتان عكس اتجاه الحارس روفيي (21), ليعكس سيطرة فريقه على مجريات اللعب.

لكن رد الفريق الاخضر جاء سريعا بعد ضربة حرة من يوهان مولو عكسها هاموما ببراعة برأسه من دون ان يترك اي فرصة للحارس نيكولا دوشيز بصدها (25).

وكاد سانت اتيان يسجل هدف التقدم لكن التركي مولود اردينغ اهدر فرصة خطيرة اذ قرر التسديد بدلا من تمرير كرة مقشرة الى هاموما (31), لينتهي الشوط الاول بالتعادل الايجابي في ظل سيطرة لسان جرمان.

وفي الثاني, استعاد لافيتزي برأسه التقدم لسان جرمان بعد تمريرة على المسطرة من مواطنه باستوري (61).

وبعد ان صد القائم كرة زلاتان (70), نجح السويدي بتسجيل هدفه الثاني بعد حركة تقنية رائعة (81).

ونجح زلاتان بالقيام بمجهود فردي مميز وتلاعب بالدفاع قبل ان يطلق تسديدة قوية سكنت مرمى روفيي (90+2).

وكان اوكسير من الدرجة الثانية حقق المفاجأة وجرد غانغون من اللقب بالفوز عليه 1-صفر امس الثلاثاء في الدور نصف النهائي ليلتقي سان جرمان في النهائي في 30 ماي المقبل.

وكالات