كشف المدرب لوران بلان مدرب باريس سان جيرمان أنه يستعد لإيقاف الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني، الذي وصفه بأحد أفضل اللاعبين عبر العصور، من خلال خطة تتميز بالجماعية خلال المباراة التي تجمع بين الفريقين في ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا الأربعاء في العاصمة الفرنسية باريس.
وطالب بلان من فريقه أن يكون أكثر صلابة في الجانب الدفاعي كي يتمكن من عبور عقبة مباراة الذهاب.
ويعتبر إيقاف ميسي هو أحد أهم عناصر الخطة الفنية للمدرب الفرنسي، وقال بلان: "لا يمكن إيقافه عندما ينطلق مسرعا .. الجميع يعلم جيدا ما يجب عمله ولكن في النهاية لا أحد يستطيع إيقافه".
ويرى بلان أن وضع ميسي تحت الرقابة الجماعية هو الحل الأمثل لإيقافه، حيث أن الرقابة الفردية لن تفيد، على حد قوله.
ويخوض باريس سان جيرمان مباراته أمام برشلونة محملا بذكريات مواجهات الدور الأول من البطولة الأوروبية التي جمعت بين الفريقين، حيث تمكن الفريق الفرنسي من تحقيق الفوز 3-2 في المباراة الأولى على ملعبه قبل أن يسقط بنتيجة 3-1 على ملعب النيو كامب في المباراة الثانية.
وأضاف بلان في المؤتمر الصحفي الذي سبق المباراة: "لقد قمنا بتحليل تلك المباراة جيدا بالإضافة إلى مباريات أخرى مثل الأخيرة التي لعبوها أمام اشبيلية.. هذا الأمر يفيدنا في معرفة ما علينا فعله وما يجب علينا تفاديه.. نحن من الفرق القليلة في القارة الأوروبية التي تمكنت من تسجيل 3 أهداف في مرمى برشلونة".
وأشار المدرب الفرنسي إلى أن فريقه حقق الفوز في تلك المباراة بفضل الخبرة، مؤكدا في الوقت نفسه أن برشلونة أثبت أنه قادر على التسجيل في أي لحظة.
وتابع قائلا: "طريقة لعب برشلونة لم تتغير كثيرا .. ما زالوا يتبعون نفس الطريقة بمحاصرة الفريق المنافس في ملعبه وإرهاقه بالتمريرات المتعددة".
وأعرب بلان عن أسفه لغياب نجم فريقه، السويدي زلاتان ابراهيموفيتش، إلا أنه أكد أنه يثق بقدرات المهاجم ايدنسون كافاني.

وكالات

ADVERTISEMENTS