قطع برشلونة خطوة عملاقة نحو قبل نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما أحرز نيمار هدفا وأضاف لويس سواريز اثنين ليمنحاه الفوز 3-1 على باريس سان جيرمان الذي خسر للمرة الأولى في 33 مباراة بملعبه في مسابقات أوروبا اليوم الأربعاء.

وتأخر سان جيرمان الذي لعب في غياب نجمه السويدي الموقوف زلاتان إبراهيموفيتش حين أطلق نيمار تسديدة في الشباك منهيا هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 18.

وضاعف سواريز تقدم الفريق القطالوني في الدقيقة 67 بعد خطأ من دفاع سان جيرمان الذي فقد قائده تياجو سيلفا للإصابة في الدقيقة 21. ثم أكمل سواريز الثلاثية بهدفه الشخصي الثاني قبل 12 دقيقة من النهاية بتسديدة لولبية رائعة في الزاوية العليا البعيدة.

وقلص غريغوري فان دير فيل الفارق لبطل فرنسا في الدقيقة 82 بتسديدة اصطدمت في طريقها للشباك بساق المدافع جيريمي ماتيو لكن سان جيرمان خرج مهزوما على أرضه في مسابقات أوروبا للمرة الأولى من 2006.

وستقام مباراة الإياب في برشلونة يوم الثلاثاء المقبل.

وفي غياب تياجو موتا المصاب وماركو فيراتي الموقوف لعب سان جيرمان بالثنائي يوهان كاباي وأدريان رابيو إلى جانب بليز ماتودي في وسط الملعب وظهر واضحا افتقار اللاعبين الثلاثة للتجانس.

ولعب سان جيرمان بثقة كبيرة من البداية وأسعد خافيير باستوري المشجعين بانطلاقات ومراوغات جيدة لكن ما إن جاءت الدقيقة 18 حتى تأخر الفريق صاحب الأرض بهدف وفقد جهود تياغو سيلفا.

وكاد ليونيل ميسي يفتتح التسجيل في الدقيقة 13 حين ارتدة تسديدته الجميلة من على حافة منطقة الجزاء بالقائم الأيمن لمرمى سالفاتوري سيريجو لكنه كان أكثر دقة وهو يمرر لنيمار بعدها بدقائق كرة الهدف الأول.

وفقد رابيو الكرة بالقرب من خط التماس وانطلق سيرخيو بوسكيتس ثم مرر الكرة إلى ميسي في وسط الملعب. ونقل النجم الأرجنتيني الكرة بعد ذلك إلى نيمار فافتتح التسجيل.

وبعد أربع دقائق من بداية الشوط الثاني اشترك باستوري وماتودي في هجمة جيدة لسان جيرمان لكن مارك أندري تير شتيغن حارس برشلونة أبعد تسديدة باستوري بطريقة رائعة.

وراوغ سواريز الثنائي الدفاعي ديفيد لويز وماركينيوس ليضيف الهدف الثاني لبرشلونة الذي خسر 3-2 أمام سان جيرمان على هذا الملعب في مرحلة المجموعات في وقت سابق من الموسم.

وفي الدقيقة 79 انطلق سواريز بالكرة من وسط الملعب دون مواجهة دفاعية وسددها جميلة في الزاوية البعيدة مختتما الثلاثية الرائعة قبل أن يقلص فان دير فيل الفارق بعدها بثلاث دقائق بتسديدة حولت ساق ماتيو مسارها إلى الشباك.

وكالات