بطولة الأولى هواة في دورتيها 28 و30

الرشاد البرنوصي على بعد نقطة واحدة من انتزاع نقطة الصعود

حسم الرشاد البرنوصي في نتيجة مباراة المتناقضات التي جمعته بالعرائش أمام مضيفه النادي القصري، ليبقى على نفس المسافة التي تفصله عن مطارده المباشر سطاد المغربي، ويكفيه انتزاع نقطة واحدة في المباراتين المتبقيتين كي يعود سريعا من حيث نزل قبل متم موسم واحد قضاه قسرا في قسم الهواة.
في مجموعة الجنوب لم يتمكن أي من المنافسين الثلاثة نهضة الزمامرة والنادي السالمي وأولمبيك مراكش من إضافة أكثر من نقطة لرصيد كل منها، الشيء الذي أبقى الوضع على ما هو عليه في المقدمة وذلك حتى إشعار آخر.
شطر الشمال: 
شباب المحمدية يتعثر بميدانه أمام حفار القبور 
حافظ الرشاد البرنوصي متزعم مجموعة الشمال على موقعه في صدارة الترتيب العام بعد عودته من مدينة العرائش بفوز يزن ذهبا، سيما وأنه قد واجه فريقا يغرق في أسفل الترتيب اسمه النادي القصري. وكان الفريق المحلي سباقا إلى زيارة شباك خصمه قبل أن يتدارك  البراصنة هدف التعادل وتوقيع هدفيف غاليين بعد ذلك.بدوره دك سطاد المغربي شباك ضيفه الاتحاد الإسلامي الوجدي برباعية نظيفة، جعلته يحافظ على مرتبته الثانية التي تفصله عن متصدر الترتيب، وذلك في انتظار الحسم في أمر حجز بطاقة الصعود في نهاية الأسبوع الجاري الذي سيلتقي فيه المنافسين البيضاوي والرباطي على أرضية سيدي البرنوصي بالدار البيضاء. وارتقى الاتحاد القاسمي إلى المركز الثالث بعد عودته بانتصار من ملعب البشير بالمحمدية أمام مضيفه الشباب المحلي وبنتيجة لا تدع مجالا للشك. في أسفل الترتيب وبالرغم من تغيير ملعب الإستقبال، فقد أرغم متذيل الترتيب إتحاد سلا على اقتسام نقاط المباراة التي جمعته باتحاد تاونات صاحب المركز الرابع، والذي فقد حظوظه في المنافسة على انتزاع تذكرة الصعود للقسم الوطني الثاني، كما أنه غير معني بالنزول لا من قريب ولا من بعيد. وانتهت قمة أسفل الترتيب بين فتح ويسلان مكناس والاتحاد التوركي بفوز الفريق الرباطي الذي ضمن مقعده الحالي، فيما سيبحث الفريق المكناسي عن منفذ للخروج من الوضعية الصعبة التي يعيشهما.  
شطر الجنوب:    
مقدمة الترتيب لم يطرأ عليها أي تغيير
ظل الوضع على ما هو عليه في مقدمة ترتيب مجموعة الجنوب، بعدما انتهى إصطدام المنافسين القويين النادي السالـمي ومطارده المباشر نهضة الزمامرة بهدف لمثله، دون أن يستغل المنافس الثالث هذه النتيجة حيث أرغم بدوره على اقتسام نقاط المباراة التي جمعته بميدانه أمام سريع وادي زم. وعلى ضوء هاتين النتيجتين حافظ الفريق الدكالي على مرتبته في الزعامة على بعد خطوة واحدة من منافسيه. 
في أسفل الترتيب ـ وبعد حصده لهزيمة جديدة بأسا، يمكن اعتبار جوهرة كلميم من بين الفرق التي ستفقذ مقعدها بالأولى هواة، حيث أصبح أكبر مرشح لتوديع قسمه الحالي. أما مولودية الداخلة الذي حصد هزيمة قوية بالدشيرة أمام أدرار سوس، فباب احتفاظ مقعده الحالي لم يغلق بعد في وجهه في حالة ما إذا تدارك الموقف خلال الدورات المتبقية من البطولة. بالـمقابل تعتبر نتيجة الفوز التي حققها شباب الساقية الحمراء بميدانه أمام الاتحاد البيضاوي جد إيجابية، فقد أنعشت إلى حد ما حظوظه في ضمان مقعده الحالي، حيث أصبح يتقاسم المركز 13 إلى جانب النهضة السطاتية التي أرغمت على اقتسام نقاط المباراة التي جمعتها بميدانها أمام أمل سوق السبت.  
موحا أفرني

شطر الشمال
الدورة 28
سطاد المغربي ـ الإتحاد الوجدى:4 ـ 0 
النادي القصري ـ الرشاد البرنوصي:1 ـ 3
بلدية الخميسات ـ  نهضة مارتيل:1 ـ 1
شباب المحمدية ـ الاتحاد القاسمي:0 ـ 2 
فتح الناظورـ  وفاق بوزنيقة:2 ـ 1 
فتح ويسلان ـ  اتحاد تواركة:0 ـ 1
إتحاد سلا ـ  اتحاد تاونات:1 ـ 1
شباب العرائش ـ شباب مريرت:0 ـ 1 

شطر الجنوب
الدورة:30
ات.ف. بنصالح ـ  ن. ب. وارزازات: 1 ـ 1
نهضة سطات ـ أمل س. السبت:0 ـ 0  
ش.س.الحمراء ـ ات. البيضاوي:1 ـ 0 
النادي السالمي ـ نهضة الزمامرة:1 ـ 1
شباب بنجريرـ مولودية العيون:0 ـ 0 
أدرار سوس ـ مولودية الداخلة:3 ـ 0 
مولودية أسا ـ جوهرة كلميم:3 ـ 2
أولـمبيك مراكش ـ سريع وادي زم:0 ـ 0
إتحاد أمل تزنيت:في راحة

مواضيع ذات صلة