طالب البرتغالي ليوناردو جارديم مدرب موناكو الفرنسي، لاعبيه بعدم فقدان التركيز أمام جوفنتوس، متصدر الدوري الايطالي الحالي، الذي يعاني من نقاط ضعف قليلة عندما يستضيف الفريق الفرنسي منافسه الايطالي في اياب دور الثمانية لدوري أبطال اوربا لكرة القدم الأربعاء.
وخسر موناكو 1-صفر في لقاء الذهاب في تورينو الأسبوع الماضي، بعدما اهتزت شباكه من ضربة جزاء ويرى جارديم أن وصيف بطل فرنسا يجب عليه اظهار النضج من أجل التعويض.
وقال جارديم في مؤتمر صحفي الثلاثاء: "يجب علينا المجازفة بحساب، يجب أن تكون لدينا القدرة والبراعة لتقديم مباراة كبيرة".
وأضاف: "لا يجب أن نفقد التركيز، منافسنا يمتلك خبرة عرضية واذا لم نتعامل بنضج مع هذا الأمر فإن هذا قد يتسبب في متاعب".
وتماسك موناكو في الدفاع لكنه فشل في استغلال الفرص التي أتيحت له خلال لقاء الذهاب وخاصة في أول ربع ساعة من المباراة.
وقال جارديم: "يجب علينا أن نقدم مباراة مثالية وبتنظيم جيد في الهجوم، التحلي بالفاعلية مع الرغبة في تسجيل الأهداف التي نحتاجها".
وأضاف: "جوفنتوس يملك لاعبين رائعين في كافة المراكز وليس في الهجوم فقط، لا يوجد مركز أضعف من الآخر، نحن مستعدون لمواجهة أي موقف خططي من جانب جوفنتوس".
وأكد ماسيميليانو اليغري مدرب جوفنتوس بطل ايطاليا أن فريقه لن يلجأ للدفاع من أجل الحفاظ على تفوقه الضئيل وسيبحث عن تسجيل أهداف.
وقال اليغري للصحفيين: "لا تزال المواجهة مفتوحة ونحتاج للتسجيل من أجل الصعود، نعرف موناكو بشكل أفضل قليلا الآن بعدما لعبنا ضده".
وأضاف: "موناكو فريق صعب ويدافع بشكل جيد للغاية ويملك امكانات بدنية وخططية، ستكون مباراة صعبة مثل لقاء الذهاب ولا يمكننا فقدان التركيز لثانية واحدة".
ورغم اصابته بنوبة برد، أكد اليغري أن ارتورو فيدال لاعب وسط تشيلي يمكنه المشاركة في اللقاء.

وكالات

ADVERTISEMENTS