كأس أوروبا ليغ : إشبيليا وفيورنتينا في قمة المربع الذهبي

أسفرت قرعة الدور نصف النهائي لمسابقة أوروبا ليغ التي أجريت اليوم الجمعة بنيون عن مواجهة واعدة ستجمع بين فيورنتينا الإيطالي وأشبيلية الأسباني حامل اللقب, بينما سيتواجه في اللقاء الثاني نابولي الإيطالي, الذي يلعب له الجزائري فوزي غولام, ودنيبروبيتروفسكي الأوكراني.

وتأهل إشبيلية حامل اللقب بشق النفس إلى المربع الذهبي إثر تعادله مع مضيفه زينيت سان بطرسبورغ الروسي 2-2 مساء أمس الخميس في سان بطرسبورج في لقاء الإياب, بعدما كان قد فاز 2-1 في الذهاب .

بينما تأهل نابولي بسهولة لهذا الدور بعد فوزه على فلفسبورغ الألماني بنتيجة 6-3 في مجموع المباراتين حيث إنتهى لقاء الذهاب 4-1 للفريق الإيطالي .

وتأهل فيورنتينا بعد تخطيه عقبة دينامو كييف بنتيجة المباراتين 3-1 بعد تعادله في الذهاب 1-1 .

في المقابل تأهل دنيبرو دنيبروبيتروفسكي الأوكراني بعد فوزه بهدف يتيم في الإياب على كلوب بروج البلجيكي وكان الفريقان قد تعادلا سلبا في لقاء الذهاب.

وتلعب مباراتا الذهاب على ملعب الفريق الذي تم اختياره اولا يوم 7 ماي القادم بينما سيكون موعد مباراتي الاياب بتاريخ 14 من نفس الشهر.

ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية من البطولة يوم 24 ماي المقبل في مدينة وارسو (بولندا) .وقد أسفرت القرعة عن أن الفريق الفائز من المباراة الأولى سيكون مستضيف النهائي.

البرنامج : نابولي الإيطالي - دينيبروبيتروفسكي الأوكراني إشبيلية الإسباني - فيورنتينا الإيطالي.

وكالات

مواضيع ذات صلة