عاد موناكو الى سكة الانتصارات واحتفظ بالمركز الثالث المؤهل الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل, وذلك بفوزه الكبير على مضيفه لنس متذيل الترتيب 3-صفر اليوم الاحد في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ودخل فريق المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم الى هذه المباراة على خلفية خروجه من الدور ربع النهائي لدوري ابطال اوروبا على يد جوفنتوس الايطالي (تعادل معه الثلاثاء صفر-صفر ايابا بعد خسارته ذهابا) وتعادله في المرحلة السابقة على ارضه مع رين (1-1).

ثم وجد فريق الامارة نفسه في المركز الرابع بعد فوز سانت اتيان على ضيفه مونبلييه 1-صفر في وقت سابق من اليوم, لكن رجال جارديم الذين لم يحققوا سوى فوز واحد في المراحل الاربع السابقة, استغلوا المعنويات العدومة لمضيفهم لنس من اجل استعادة المركز الثالث بفوز صريح بثلاثية سجلها البلجيكي يانيك فيريرا كاراسكو (36) وانتوني مارسيال (44) والبرتغالي برناردو سيلفا (72).

ورفع موناكو الذي تنتظره مواجهة صعبة في المرحلة السادسة والثلاثين امام مضيفه مرسيليا, رصيده الى 62 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين عن سانت اتيان الرابع الذي واصل سعيه الحثيث للحصول على بطاقته الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بفوزه على ضيفه مونبلييه 1-صفر.

ويدين سانت اتيان, الحالم بالعودة الى المسابقة الاوروبية الام للمرة الاولى منذ موسم 1981-1982 (خرج من الدور التمهيدي حينها على يد دينامو برلين الالماني), بفوزه الغالي ومحافظته على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة التاسعة على التوالي الى الايفواري ماكس الن غرادل الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة ,20 مسجلا هدفه الثامن في المراحل الثماني الاخيرة والثاني عشر هذا الموسم.

واستفاد الفريق الاخضر من سقوط مرسيليا (57 نقطة) امام مضيفه لوريان (3-5) الجمعة في افتتاح المرحلة لينفرد بالمركز الرابع.

وفي الجهة المقابلة, تجمد رصيد مونبلييه عند 52 نقطة في المركز السابع بعد ان مني بهزيمته الثانية عشرة هذا الموسم.

وتختتم المرحلة لاحقا بلقاء ليون الثاني ومضيفه رينس.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- باريس سان جرمان 68 نقطة من 33 مباراة

2- ليون 65 من 33

3- موناكو 62 من 34

4- سانت اتيان 60 من 34

5- مرسيليا 57 من 34

وكالات