كاس العرش للكرة الطائرة:الجيش واتحاد طنجة يضربان موعدا جديدا في النهائي

سينشط فريقا اتحاد طنجة والجيش رياضة الكرة الطائرة هذا السبت بمدينة قلعة السراغنة ، بمناسبة المباراة النهائية لنيل كأس العرش للموسم الرياضي 2013/2014 ، وهي المباراة التي لم تعرف نهايتها السنة الماضية بقاعة الزياتن بمدينة طنجة ، إثر أحداث لا رياضية  لا مجال العودة إليها.
وتستقطب هذه المدينة أنظار عشاق الكرة البيضاء وينهم على نهائي كبير ومتميز بين العملاقين ، فريق الجيش يسعى لكسب اللقب واتحاد طنجة يركض وراء الكأس للظفر بها خاصة وأن الفريقين يعرفان طريقة لعب كل منهما و يملكان لاعبين ممتازين ، وبالتالي فلا مجال للمفاجآت.
ويعتبر هذا النهائي ، فرصة تابثة لاتحاد طنجة الذي يبحث عن الفوز بأول لقب له في مشواره الرياضي ، بعد خسارته في نهايتين متتاليتين أمام الجيش سنة 2012 بنتيجة 3 – 1 وهي نفس النتيجة التي تلقاها مع نفس الخصم سنة 2013 ، كما أنه الفوز الثالث بالنسبة لفريق الجيش بكاس العرش ، حيث حقق أول لقب سنة 2004 على حساب الاتحاد الرياضي بثلاثية نظيفة  ، بعد أن لعب00 نهائيات أولاها سنة 1997 وخسرها أمام الفتح ب 3 – 0 والثانية مع نفس الفريق سنة 1999 وانهزم ب 3 – 1 والثالثة سنة 2005 وانهزم فيها أمام الاتحاد الرياضي ب3 مقابل 2  .
و سيحرص فريقا الجيش الملكي واتحاد طنجة على إظهار هذه المناسبة الرياضية السعيدة بالمظهر اللائق نظراً لارتباط هذه المسابقة بما هو غالي للشعب المغربي . كما أن احتضان قلعة الصمود لهذا النهائي الكبير بين قطبي الكرة الطائرة المغربية يعد حدثا رياضيا تاريخيا لما لذلك من أهمية لهذه المسابقة. ويذكر أن الرقم القياسي للألقاب يحتفظ به فريق الاتحاد الرياضي ب7 ألقاب ، يليه فريق الفتح ب خمسة النادي المكناسي و القرض الفلاحي والجيش بثلاثة ألقاب .
رشيد الزبوري

البرنامج
السبت 9 ماي 2015
القاعة المغطاة بقلعة السراغنة – س 15  – الجيش – اتحاد طنجة
 

 

مواضيع ذات صلة