اسدى كون خدمة كبيرة الى باريس سان جرمان المتصدر ووضعه على بعد نقطة واحدة من اللقب الثالث على التوالي عندما اكرم وفادة ضيفه ومطارده المباشر ليون بثلاثية نظيفة اليوم السبت في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وتجمد رصيد ليون عند 71 نقطة بفارق 6 نقاط خلف باريس سان جرمان الذي كان سحق ضيفه غانغون 6-صفر امس الجمعة في افتتاح المرحلة, وذلك قبل مرحلتين من نهاية الدوري, فيما عزز كاين موقعه في المركز الرابع عشر برصيد 42 نقطة وانعش اماله في البقاء في دوري الدرجة الاولى.

ويملك باريس سان جرمان فرصة حسم اللقب السبت المقبل عندما يحل ضيفا على مونبليي في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة, علما بانه يخوض المباراة الاخيرة في الدوري على ارضه امام رينس.

في المقابل, تبخرت امال ليون بشكل كبير في المنافسة على اللقب وهو يحتاج الى الفوز على ضيفه بوردو السبت المقبل ومضيفه رين في 23 ماي الحالي, وخسارة الفريق الباريسي لمباراتيه المتبقيتين.

على ملعب "ميشال-دورنانو" وامام 19842 متفرجا يدين كاين بفوزه الى مهاجمه نيكولا بينيزي الذي سجل هدفين في الشوط الاول في الدقيقتين 41 من تمريرة عرضية من خارج المنطقة فشل الحارس انطوني لوبيز في التقاطها وعانقت شباكه و44 من تسديدة من داخل المنطقة, قبل ان يوجه سولان بريفات الضربة القاضية لليون بتسجيله للهدف الثالث في الدقيقة 85 من مسافة قريبة.

ويلعب لاحقا بوردو مع نانت, وايفيان مع رينس, ومتز مع لوريان, ورين مع باستيا, وتولوز مع ليل.

وتختتم المرحلة غدا الاحد بلقاءات لنس مع مونبليي, وسانت اتيان مع نيس, ومرسيليا مع موناكو.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- باريس سان جرمان 77 نقطة من 36 مباراة

2- ليون 71 من 36

3- موناكو 65 من 35

4- مرسيليا 60 من 35

5- سانت اتيان 60 من 35

وكالات