(أ ف ب) - فشل مرسيليا الخامس ووصيف بطل الموسم الماضي في تقليص الفارق مع سانت اتيان الرابع بسقوطه امام ضيفه نيس صفر-1 اليوم الجمعة في افتتاح الدورة الثامنة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

على ملعب فيلودروم, كان فشل مرسيليا مزدوجا وازدادت عقدة مدربه جوزيه انيغو بعد ان عجز عن الثأر من غريمه الذي هزمه ذهابا 1-صفر ثم اقصاه من ثمن نهائي مسابقة الكأس بفوزه عليه 5-4 في يناير الماضي.

وتعتبر النتيجة اكثر من جيدة بالنسبة الى نيس الذي سجل له فالنتان ايسيريك (66 من ضربة حرة) في مباراته رقم 2000 في الدرجة الاولى.

وخلت مدرجات الملعب من اي من انصار نيس واغلقت الجهة المخصصة لهم بعد ان كانت قيادة الشرطة اتخذت الثلاثاء الماضي قرار يقضي بالانتقال الجماعي الرسمي لهم وبتنظيم من النادي وعلى مسؤوليته, لكن هؤلاء رفضوا الانتقال.

ولم يحقق نيس الفوز منذ المرحلة الثالثة والعشرين (تغلب على ليل 1-صفر) ولم يسجل منذ المرحلة الرابعة والعشرين حيث خسر امام فالنسيان 1-2 قبل ان يتعادل سلبا مع نانت ثم يهزم مرتين امام غانغان خارج ارضه (صفر-1) وتولوز على ملعبه (صفر-2).

وتجمد رصيد مرسيليا عند 43 نقطة بفارق 5 نقاط عن سانت اتيان الذي يحل ضيفا على لوريان الاحد, فيما ارتفع رصيد نيس الى 34 وصعد موقتا الى المركز الحادي عشر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- باريس سان جرمان 64 نقطة من 27 مباراة

2- موناكو 56 من 27

3- ليل 49 من 27

4- سانت إتيان 48 من 27

5- مرسيليا 43 من 28