فاجأ مدرب المنتخب الفرنسي ديديي ديشان الكثيرين بعدما قرر استدعاء الثنائي بول بوغبا وباتريس ايفرا الى التشكيلة التي ستواجه بلجيكا والبانيا وديا رغم انشغالهما مع فريقهما جوفنتوس الايطالي بنهائي دوري ابطال اوروبا ضد برشلونة الاسباني.

وتخوض فرنسا مباراتها الاولى ضد بلجيكا في السابع من يونيو المقبل على ملعب فرنسا الدولي في باريس, وذلك بعد يوم فقط من نهائي دوري ابطال اوروبا الذي سيجمع جوفنتوس ببرشلونة في برلين, ما يعني ان بوغبا وايفرا لن يتمكنا من خوض هذه المباراة الودية لكن ديشان اكد بانهما سيلعبان المباراة الثانية التي ستكون في ضيافة البانيا في 13 منه.

ولم يستدع ديشان الذي يحضر منتخبه لنهائيات كأس اوروبا 2016 المقررة في فرنسا, مهاجم ريال مدريد الاسباني كريم بنزيمة بسبب اصابته كما استبعد مهاجم مرسيليا اندري بيار جينياك رغم احتلاله المركز الثاني في ترتيب هدافي الدوري المحلي برصيد 21 هدفا خلف نجم ليون الكسندر لاكازيت (27 هدفا) الذي سيتقاسم المهام الهجومية مع زميله نبيل فقير واوليفيي جيرو (ارسنال الانكليزي) وانطوان غريزمان (اتلتيكو مدريد الاسباني) وبمؤازرة من ماتيو فالبوينا (دينامو موسكو) ومفاجأة التشكيلة بول جورج-نتيب (22 عاما) الذي يخوض اختباره الاول مع "الديوك" بعد تميزه في الدوري المحلي مع فريقه رين (خاض 34 مباراة بينها 28 كأساسي وسجل 9 اهداف مع 6 تمريرات حاسمة).

- التشكيلة:

- للمرمى: هوغو لوريس (توتنهام الانكليزي) وستيف مانداندا (مرسيليا) وستيفان روفيي (سانت اتيان).

- للدفاع: بكاري سانيا وايلياكيم مانغالا (مانشستر سيتي الانجليزي) وباتريس ايفرا (يوفنتوس الايطالي) ورافايل فاران (ريال مدريد الاسباني) وكريستوف جالي (ليون) ولوران كوسييلني (ارسنال) ومامادو ساكو (ليفربول) وبونوا تريموليناس (اشبيلية الاسباني).

- للوسط: موسى سيسوكو (نيوكاسل الانجليزي) وجيفري كوندوغبيا (موناكو), وبلاز ماتويدي (باريس سان جرمان), وديميتري بايي (مرسيليا) وماكسيم غونالون (ليون) وبول بوغبا (جوفنتوس الايطالي) ويوهان كاباي (باريس سان جرمان).

- للهجوم: انطوان غريزمان (اتلتيكو مدريد الاسباني) والكسندر لاكازيت ونبيل فقير (ليون) واوليفيي جيرو (ارسنال) وماتيو فالبوينا (دينامو موسكو) وبول-جورج نتيب (رين).

وكالات