بطولة فرنسا: سان جرمان يعود بفوز سهل من كورسيكا ويحلق بالصدارة

 (أ ف ب) - تابع باريس سان جرمان تحليقه في صدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم بعد عودته من جزيرة كورسيكا بفوز صريح على باستيا 3-صفر اليوم السبت في الدورة الثامنة والعشرين.

ورفع سان جرمان انتصاراته الى 20 هذا الموسم و4 متتالية منذ سقوطه في فخ التعادل امام مطارده المباشر ومنافسه الوحيد على اللقب موناكو 1-1 في المرحلة الرابعة والعشرين.

واصبح رصيد فريق العاصمة 67 نقطة من 28 مباراة بفارق 11 نقطة عن موناكو الذي تبدو الفرصة سانحة امامه في وقت لاحق لاستعادة التوازن خلال استضافة سوشو قبل الاخير الذي يحارب من اجل البقاء في الدرجة الاولى.

وكان باريس سان جرمان خطا خطوة كبيرة نحو الاحتفاظ باللقب عندما تغلب على ضيفه مرسيليا 2-صفر في المرحلة الماضية وخسارة موناكو امام مضيفه سانت اتيان بالنتيجة عينها.

من جهته, مني باستيا بخسارته الثالثة في اخر اربع مباريات.

على ملعب "ارمان سيزار فورياني", افتتح الضيوف التسجيل مبكرا عبر نجمهم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش بكرة رأسية ماكرة سقطت في الزاوية اليسرى لمرمى الحارس جان لوي ليكا, اثر عرضية البرازيلي لوكاس مورا (6). وهذا الهدف ال`23 لزلاتان في صدارة ترتيب الهدافين والمئة لسان جرمان هذا الموسم في كل المسابقات.

ومن تمريرة رهيبة بالكعب لزلاتان الى الارجنتيني ايزيكييل لافيتزي, هي التمريرة الحاسمة الثانية عشرة له هذا الموسم, انفرد المهاجم الماكر بالمرمى وسجل ببطن قدمه هدفه السادس هذا الموسم والثاني لفريق المدرب لوران بلان الذي اراح في بداية المباراة قائد الدفاع البرازيلي تياغو سيلفا ولاعبي الوسط يوهان كاباي وبيلز ماتويدي (19).

وتكرر سيناريو الشوط الاول, عندما لعب زلاتان برأسه تمريرته الحاسمة الثالثة عشرة هذا الموسم للافيتزي ايضا, الذي تجاوز الحارس وسدد بيسراه في سقف المرمى الخالي محققا ثنائيته الاولى في الدوري الفرنسي ومسجلا الهدف الثالث للضيوف (88).

ويلتقي في وقت لاحق غانغان مع ايفيان, ونانت مع أجاكسيو, وتولوز مع رينس, وفالنسيان مع رين.

ويلعب الاحد ليل مع مونبليي, ولوريان مع سانت إتيان, وبوردو مع ليون.


- ترتيب فرق الصدارة:

1- باريس سان جرمان 67 نقطة من 28 مباراة

2- موناكو 56 من 27

3- ليل 49 من 27

4- سانت إتيان 48 من 27

5- مرسيليا 43 من 28
 

مواضيع ذات صلة