(أ ف ب) - مني ميلان بخسارة ثانية على التوالي امام مضيفه اودينيزي 1-صفر اليوم السبت في افتتاح الدورة السابعة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وترك ميلان انطباعا سيئا على ملعب "فريولي" قبل ثلاثة ايام من محاولته تعويض تعادله على ارضه مع اتلتيكو مدريد الاسباني 1-1 في اياب الدور الثاني من دوري ابطال اوروبا.

من جهته, حقق اودينيزي فوزه الاول في اربع مباريات وارتقى الى المركز الثالث عشر, فيما تجمد رصيد ميلان عند 35 نقطة في المركز العاشر.

واراح المدرب الهولندي كلارنس سيدورف بعض نجومه على غرار البرازيلي كاكا والمهاجم ماريو بالوتيلي وصانع اللعب المغربي عادل تعاربت فدفع بالسلوفيني فالتر بيرسا والياباني كيسوكي هوندا ودفاعيا زج بالفرنسي فيليب مكسيس والكولومبي كريستيان زاباتا بدلا من الفرنسي عادل رامي ودانييلي بونيرا, فلم يحصل الضيوف على فرص تهديفية باستثناء كرات لزاباتا والمهاجمين البرازيلي روبينيو وجامباولو باتزيني.

وتلقى الهداف الكبير انطونيو دي ناتالي (36 عاما) الكرة بعد لعبة مشتركة بين السويسري سيلفان فيدر والبرازيلي برونو فرنانديس, فتركه دفاع ميلان من دون رقابة ليهز الشباك بسهولة امام مرمى الحارس المخضرم كريستيان ابياتي مسجلا هدفه التاسع هذا الموسم والثاني عشر في مرمى ميلان (67).

واصبح دي ناتالي على بعد هدف من تسجيل عاشر اهدافه في موسم واحد, ما يطلق عليه في ايطاليا "دوبيا تشيفرا" الامر الذي نجح بتحقيقه منذ موسم 2006-2007.

وبحث البديل ماريو بالوتيلي عن ادراك التعادل لكنه سدد فوق العارضة (70), ثم استبدل المدرب الهولندي كلارنس سيدورف الغاني سولي علي مونتاري بالمغربي عادل تعرابت.

وكان اودينيزي قريبا من تسجيل الهدف الثاني, لكن كرة البرازيلي الان اللولبية مرت بجانب القائم الايسر لابياتي (75), ليحافظ اودينيزي على تقدمه حتى نهاية اللقاء.

ويلتقي في وقت لاحق كاتانيا مع كالياري.

ويلعب الاحد يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر مع فيورنتينا, وبولونيا مع ساسوولو, وكييفو مع جنوى, وانتر ميلان مع تورينو, ولاتسيو مع اتالانتا, وبارما مع فيرونا, وسمبدرويا مع ليفورنو, ونابولي مع روما.

- ترتيب فرق الصدارة:

-1 يوفنتوس 69 نقطة من 26 مباراة

-2 روما 58 من 25

-3 نابولي 52 من 26

-4 فيورنتينا 45 من 26

-5 انتر ميلان 41 من 26