بعد أن نجح البطل المغربي الواعد بلال الوراق في الفوز بذهبية وزن 66 كلغ في المصارعة الحرة لبطولة إفريقيا للشبان، شهد اليوم الثاني لبطولة إفريقيا للمصارعة في كافة الفئات والأوزان والتي استضافتها مدينة الإسكندرية بمصر، نتائج مبهرة للعناصر الوطنية حيث حقق البطل زياد أيت أكرام  ميدالية ذهبية في مواجهة تاريخية مع  بطل مصر المصنف الثالث في بطولة العالم وأحد أجود عناصر مصر المعول عليه في الأولمبياد القادم، حيث لم يتأثر زياد أيت أكرام بالمساندة الجماهيرية المصرية التي ملأت كل جنبات مدرجات قاعة النادي الأولمبي وتمكن من تجاوز المصارع المصري في الجولة الثانية بالنقط أولا، قبل أن يقدم زياد أيت أكرام على حركة مثيرة هزمت المصري طارق بالسقطة.
وقد تسلم زياد الميدالية الذهبية من وزير الشباب بالنيابة الدكتور أشرف صبحي ورئيس الاتحاد الإفريقي عضو الاتحاد الدولي فؤاد مسكوت وسط تصفيقات وإعجاب كل المشاركين في البطولة الإفريقية.
كما انهزم خالد سحلي في وزن 85 كلغ أمام البطل المصري وحصل على الميدالية الفضية حيث تألق كثيرا عندما هزم على التوالي بطلي تونس وجنوب إفريقيا ليصعد للمباراة النهائية عن جدارة.
أما في وزن 71 كلغ فقد كانت أول مواجهات عزيز بوعلام مع البطل الإفريقي سنة 2014 من الجزائر حيث هزمه البطل المغربي ببراعة وتجاوز أيضا كلا من بطلي كينيا وجنوب إفريقيا قبل أن ينهزم بشرف في المباراة النهائية أمام البطل المصري ليهدي للمغرب الميدالية الفضية الثالثة.
وتمكن البطل المغربي المهدي المسعودي  من بلوغ نصف نهاية وزن 59 كلغ حيث خاض مباراة مثيرة  أمام بطل مصر هيثم فهمي بطل العالم وأحد أبرز  العناصر المصرية بدليل أن المصري توج بذهبية ذات الوزن، وواجه المصارع المسعودي البطل المصري بقتالية، وانتصر عليه في الجولة الأولى بواحد لصفر، قبل أن ينذره الحكم في الجولة الثانية وينهزم ليحرز ميدالية نحاسي.
 ويمكن القول أن حصيلة ميداليتين ذهبيتين وفضيتين وثلاث نحاسيات في المصارعة اليونانية الرومانية مكنت المغرب من احتلال المرتبة الثانية حسب الفرق متجاوزا لأول مرة دولا قوية في المصارعة مثل الجزائر وتونس وجنوب إفريقيا والكاميرون ونيجيريا.
رتبة ثانية حسب الفرق في البطولة الإفريقية تؤشر على أن المصارعة المغربية دخلت مسارا تصاعديا لعبت فيه المدرسة الإيرانية دورا كبيرا، حيث كان للتعاقد مع المدرب الإيراني الدكتور حسن رانجراز دور مهم خلال فترة الإعداد التي شملت معسكرات ومشاركات بكل من أوزبكستان وفرنسا وبلغاريا وتركيا وهنغاريا وإيران.

المنتخب