أعرب الفرنسي ميشيل بلاتيني, رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم, عن حبه الشديد لفريقه السابق جوفنتوس, مؤكدا في الوقت ذاته أنه سيكون محايدا بحكم وظيفته كرئيس للاتحاد الاوروبي, خلال المباراة النهائية التي ستجمع بين فريقي جوفنتوس وبرشلونة في نهائي عصبة ابطال اوروبا . 

وصرح بلاتيني "موندو ديبورتيفو" الإسبانية قائلا: "الكل يعرف حبي لجوفنتوس, لقد عشت هناك أفضل سنوات عمري كلاعب وعلاقتي بالنادي وبالجمهور مميزة, وللنادي دائما مكانة خاصة في قلبي ولا يمكن أن أنكر ذلك, ولكنى أيضا أحب برشلونة منذ فترة كرويف الرائعة". 

وأضاف بلاتيني: "ولكن وبحكم وظيفتي يجب أن أكون حياديا, وفي المباراة النهائية سأشجع فقط حكم المباراة, وأتمنى أن أشاهد مباراة رائعة بين الفريقين السيدة العجوز والبارصا".

وعن توقعاته بالنسبة للمباراة قال "ميسي قادر على إنهاء الامور في لحظة وإطلاق رصاصة سريعة وغير متوقعه تحسم الامور لبرشلونة, وأيضا بيرلو بخبرته قد يمرر الكرة بشكل طولي تضعك أمام المرمى, وعلينا الا ننسى بوقبا ايضا وهو لايزال صغيرا وامامه مستقبل كبير حتى وان لم يستعد بعد كامل لياقته بعد العودة من الاصابة".

يذكر ان بلاتيني كان قد لعب في صفوف جوفنتوس عدة سنوات في حقبة الثمانينات من القرن الماضي وسجل هدف الفوز في نهائي 1985 مهديا جوفنتوس لقب دوري الابطال الاول في تاريخ النادي.

وكالات