عندما سحق برشلونة الاسباني منافسه سانتوس 4-صفر في نهائي كأس العالم للأندية لكرة القدم في اليابان عام 2011 اقر نيمار مهاجم سانتوس في ذلك الوقت ان الفريق البرازيلي تلقى درسا قاسيا في فنون اللعبة.
 
 وفي ظل كونه احد العناصر الأساسية في تشكيلة برشلونة الحالية عشية نهائي عصبة أبطال أوروبا قال نيمار انه يأمل في استغلال ما تعلمه في ذلك اليوم في يوكوهاما وما تعلمه منذ انضمامه للعملاق القطالوني عام 2013 ليساعد فريقه على الفوز على جوفنتوس في برلين اليوم السبت.
 
وساعد اللاعب البالغ من العمر 23 عاما على قيادة برشلونة للاقتراب من الثلاثية بتسجيله 38 هدفا في كافة المسابقات بما في ذلك تسعة أهداف في دوري أبطال أوروبا.
 
وبعد أن فاز بلقبي دوري الدرجة الأولى وكأس الملك في اسبانيا سيلعب نيمار إلى جانب زميليه الأرجنتيني ليونيل ميسي ولويس سواريز من أوروغواي على الملعب الاولمبي ببرلين في ظل سعي الثلاثي القوي لإضافة المزيد إلى حصيلة تتألف من 120 هدفا سجلوها فيما بينهم وهو ما يشكل رقما قياسيا اسبانيا.
 
 وقال نيمار خلال ندوة صحفية يوم امس الجمعة "تعلمت الكثير في ذلك اليوم في اليابان وأتعلم الكثير الن وأنا العب مع هؤلاء النجوم كل يوم."
 
وأضاف "يمثل خوض هذا النهائي حلما لي منذ فترة الطفولة."
  وتابع "حلمت بهذا منذ ست أو سبع سنوات وسنحت لي الفرصة الن لتحقيق الحلم. يحدوني الأمل أن أعايش هذا الحلم بالفوز بعصبة أبطال أوروبا."
 
  وبينما كان التركيز منصبا هذا الموسم على خط هجوم الفريق فان الدفاع لعب دورا بارزا هو الخر.
وتلقت شباك برشلونة 21 هدفا فقط خلال 38 مباراة بالدوري الاسباني إضافة لستة أهداف في كأس الملك وعشرة في الطريق لنهائي دوري الأبطال.
 
ولعب جيرار بيكي لاعب منتخب اسبانيا دورا محوريا في هذا النجاح وبدا قريبا من أفضل مستوياته ثانية وذلك في مركزه كقلب الدفاع عقب موسم 2013-2014 السيء عندما فشل برشلونة في الفوز بأي لقب كبير لأول مرة خلال ست سنوات.
 
وقال بيكي خلال ندوة صحفية "الناس تتحدث عامة عن المدافعين وحارس المرمى إلا أن الدفاع يتعلق بالفريق بأكمله."
 
وأضاف "إذا لم يعدو بقية اللاعبين ويضغطون فان المهمة تبدو مستحيلة بالنسبة لنا في خط الدفاع."
 
وتابع "اعتقد أننا امتلكنا هذا خلال العام الحالي. الأرقام تظهر ذلك. كنا في غاية التميز على الصعيد الدفاعي طوال الموسم وهذا احد الأسباب التي دفعتنا للفوز بالدوري والكأس (في اسبانيا) ويحدوني الامل ان نحرز لقب دوري الابطال ايضا.

وكالات