في النهاية حضر المنطق وبرشلونة يعلن بكامل الإستحقاق بطلا لعصبة الأبطال الأوروبية في أعقاب قوزه قبل قليل على نادي جوفنتوس الإيطالي بثلاثة أهداف لواحد في النهائي الذي إستضافه ملعب برلين. 
وبخلاف كل الترشيحات فإن طريق برشلونة إلى اللقب الأوروبي الخامس لم يكن معبدا، ذلك أن نادي جوفنتوس قدم مباراة كبيرة وكان قريبا من إيصالها للشوطين الإضافيين.
وتقدم برشلونة برابع أسرع هدف في تاريخ النهائي الأوروبي بقدم راكيتيتش في الدقيقةالرابعة، وضاعت منه العديد من الفرص لتعزيز الفارق لتنتهي الجولة الأولى بتقدم كاتالوني.
وجاءت الجولة الثانية مخالفة لسابقتها إذ نشط جوفنتوس وتمكن من فرض سيطرته إلى أن تمكن مهاجمه الإسباني موراتا من تعديل الكفة في الدقيقة 55 مستفيدا من كرة ردها حارس برشلونة بعد تسديدة قوية لتيفيز، وكان جوفنتوس قريبا من إضافة هدف ثان بواسطة بول بوغبا إلا أنه فشل في ذلك، وفي حمأة إندفاع إيطالي سيتمكن برشلونة من استعادة التقدم من مرتد سريع أنهاه بهدف ثان حمل توقيع سواريز في الدقيقة 68 ، وأضاف البرازيلي نايمار هدفا ثالثا إلا أن الحكم المتبث خلق المرمى أشار على حكم الوسط بوجود لمسة يد من نايمار ليلغى الهدف.
وبينما المباراة تسير إلى نهاية وقتها الإضافي سيتمكن برشلونة من حسم المباراة بهدف ثالث من توقيع البرازيلي نايمار من مرتد سريع.
وبتتويجه باللقب الأوروبي يكون برشلونة قد حقق ثلاثية تاريخية في أول موسم للويس إنريكي بنيله للقب الليغا وكأس ملك إسبانيا وعصبة الأبطال.

المنتخب