ميسي يحلم بانهاء انتظار دام 22 عاما للارجنتين في كوبا امريكا

سيحاول ليونيل ميسي أن يضع حدا لانتظار دام 22 عاما بإضافة لقب كأس كوبا امريكا لكرة القدم لسجله الحافل من الألقاب التي أحرزها مع برشلونة.
 
وقال ميسي في مقابلة مع مجلة الاتحاد الارجنتيني "يجب علينا ضرورة اللعب بشكل رائع والقتال على كل البطولات. مر وقت طويل على خر لقب للارجنتين ولذلك يجب أن نفوز بكوبا امريكا."
 
وستحاول الارجنتين بعد خسارة نهائي كأس العالم في البرازيل العام الماضي أن تجعل التاريخ يعيد نفسه.
 
وسافرت الارجنتين إلى تشيلي في 1991 بعد خسارة نهائي كأس العالم 1990 في ايطاليا وأحرزت حينها لقب كوبا امريكا ثم احتفظت باللقب بعدها بعامين في الاكوادور.
 
ويثق قائد الارجنتين في أن الفريق اكتسب خبرات كبيرة من تعثره عدة مرات في السنوات الأخيرة منها الخسارة أمام البرازيل في نهائي البطولة القارية في 2004 و2007.
 
وقال ميسي "نحن في مرحلة خاصة في مشوارنا ونحن قادمون من كأس العالم حيث كنا على أعتاب المجد وأتمنى أن يساعدنا ذلك لنشعر بأننا أكثر قوة."
 
وسيتلقى ميسي مساعدة من كارلوس تيفيز مهاجم جوفنتوس العائد للتشكيلة بعدما أهدر ضربة ترجيح كانت خر لمسة للاعب ارجنتيني في كوبا امريكا 2011 لتفوز اوروغواي في دور الربع.
 
وأصبح جيراردو مارتينو ثاني مدرب يقود الارجنتين بعدما فقد سيرخيو باتيستا منصبه عقب هذه الهزيمة وتولى المهمة خلفا لاليخاندرو سابيا الذي قاد الفريق إلى نهائي كأس العالم.
 
ويملك المنتخب الارجنتيني العديد من المواهب التي تمثل مشكلة إيجابية في ظل الحاجة للاختيار بين الثلاثي تيفيز وسيرخيو اغويرو وغونزالو هيغواين لشغل مركز المهاجم الصريح.
 
لكن مارتينو سينتظر ميسي وتيفيز حتى اللحظة الأخيرة بعد أن واجه اللاعبان بعضهما البعض في نهائي عصبة أبطال اوروبا في برلين يوم السبت الماضي حين فاز برشلونة على جوفنتوس.
وانضم هذا الثنائي إضافة لخافيير ماسكيرانو لاعب برشلونة وروبرتو بيريرا لاعب جوفنتوس إلى تشكيلة الارجنتين في تشيلي يوم الأحد قبل ستة أيام فقط من أول مباراة للفريق بالمجموعة الثانية أمام باراغواي التي بلغت نهائي كوبا امريكا 2011.
 
وستلعب الارجنتين أيضا مع اوروغواي حاملة اللقب بعدها بثلاثة أيام قبل أن تواجه جاميكا في 20 يونيو. 

وكالات

مواضيع ذات صلة