بطولة الأولى هواة في دورتها 17

مباراة النادي القصري وشباب المحمدية لم تعرف نهايتها القانونية

أبرز ما عرفته الدورة 17 من بطولة الأولى هواة توقيف مباراة النادي القصري وشباب المحمدية في الدقيقة 91 بعدما كان الفريق الزائر متقدما بهدف دون رد، لكن الإعلان عن ضربة جزاء لفائدتهم أجج الجمهور المحلي ليجد الحكم نفسه مرغما على توقيفها قبل نهايتها القانونية. كما حافظ المتصدران إتحاد تواركة ونهضة مارتيل على مركزهما في المقدمة.

بالنسبة لمجموعة الجنوب فلم يعرف ترتيب أنديتها أي تغيير بسبب انتهاء جميع المباريات بنتيجة التعادل، وذلك في انتظار التعرف عن نتيجة المباراة المؤخرة عن هذه الدورة 17 والتي ستجمع بعد زوال هذا اليوم النادي السالمي وسريع وادي زم على أرضية الملعب البلدي ببرشيد.

مجموعة الشمال:

ق. تازة ـ إتحاد تواركة: تعادل مفيد للمتزعم الرباطي

لم تعرف مباراة النادي القصري وشباب المحمدية نهايتها القانونية، بعدما إضطر الحكم إلى إيقافها في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.وانتهت مباراة المتناقضات التي جمعت قدس تازة واتحاد تواركة بنتيجة التعادل التي لم تخدم مصالح الفريق المحلي، علما أن ثلاثي التحكيم الذي أدارها كان في مستوى الحدث. وعاد المتصدر الثاني نهضة مارتيل بنقطة اعتبرها إيجابية سيما وأن شباب العرائش  المستقبل بميدانه كان في أمس الحاجة لنقاط الفوز.واعتبر شباب مريرت من أكبر المستفيدين حيث سجل فوزا جديدا بميدانه بعدما عاد في الدورة ما قبل الماضية بتعادل ثمين أمام إتحاد تواركة.وكما أشرنا إلى ذلك من قبل فلم يتمكن إتحاد سلا من تحقيق نفس النتائج التي يحصل عليها بعيدا عن قواعده مكتفيا بنقطة التعادل أمام إتحاد آخر قدم من مدينة تاونات.وحقق وداد تمارة الأهم بهدف صغير في مواجهته لنادي بلدية الخميسات الشيء الذي جعله يرتقي مؤقتا إلى المركز الثالث.وانتهت المباراة شبه المحلية التي جمعت وفاق بوزنيقة وسطاد المغربي باقتسام النقاط بين الجارين.في أسفل الترتيب تنفس فتح الناظور الصعداء بفوزه على الإتحاد القاسمي بهدف دون رد سجل في الأنفاس الأخيرة من المباراة، علما أنه أضاع ضربة جزاء في بداية المباراة.

مجموعة الجنوب

ن. سطات ـ أو. الدشيرة: لا غالب ولا مغلوب

أبرز ما خلفته الدورة الأخيرة من بطولة مجموعة الجنوب هي نتائج التعادلات التي انتهت بها جميع المباريات وفي مقدمتها اصطدام المتزعم السطاتي ومطارده المباشر أولمبيك الدشيرة الذي عرف تسجيل هدفين اقتسمهما المتنافسان على كرسي الزعامة. وعجز إتحاد أمل تزنيت عن هز شباك ضيفه التكوين المهني ليخرج الفريق المحلي مرغما على اقتسام النقاط مع الفريق البيضاوي الذي حصد عدة نتائج سلبية خلال الدورات الأخيرة. بدوره تمكن نهضة الزمامرة من العودة بنقطة ثمينة من سوق السبت أمام الفريق المحلي الذي يتواجد في المرتبة الأخيرة إلى جانب فتح سيدي بنور، هذا الأخير لم يقو بدوره على انتزاع أكثر من نقطة واحدة بميدانه وأمام جمهوره، أبقته مرغما في مؤخرة الترتيب.ولم يكن الإتحاد البيضاوي أحسن حالا من بقية الفرق المستقبلة حيث اقتسم نقاط مباراته مع مولودية أسا.وبنفس النتيجة انتهى بها لقاء نادي بلدية وارزازات ومولودية الداخلة.وسجل مولودية العيون تعادلا بطعم الهزيمة بميدانه أمام أولمبيك مراكش الذي زكى صحوته الأخيرة بعد إجراء تغيير إلى في إدارته التقنية. 

 

نتائج الدورة 17

مجموعة الشمال

ن. القصري ـ ش. المحمدية:1ـ 0 (توقفت في د91)

ش.مريرت ـ نجم وجدة:2ـ1

ات. سلا ـ ات. تاونات:1 ـ 1

ش. العرائش ـ ن. مارتيل:1 ـ 1

و. تمارة ـ ب.الخميسات:1 ـ 0

قدس  تازة ـ ات. تواركة:0 ـ 0

و. بوزنيقة ـ سطاد:1 ـ 1 

ف. الناظور ـ ات. القاسمي:1 ـ0

 

مجموعة الجنوب

مو. العيون ـ أو. مراكش:0 ـ 0

ـ ن. سطات ـ أو.الدشيرة:1ـ 1

ات.إ. تزنيت ـ ت.المهني:0ـ 0

ف.س.بنور ـ ش.بنجرير:0 ـ 0 

ن. السالمي ـ س.وادي زم: يومه الاثنين

أ.س. السبت ـ ن.الزمامرة:0 ـ 0

ن.ب.وارزازات ـ مو. الداخلة:1 ـ 1

ات. البيضاوي ـ مو. أسا:1ـ 1

  ات.ف. إنزكان: في راحة

 

متابعة: موحا أفرني

 

مواضيع ذات صلة