كوبا اميركا 2015: المكسيك تسقط بفخ التعادل امام بوليفيا

سقطت المكسيك بفخ التعادل امام بوليفيا صفر-صفر في افتتاح مشوارها في كوبا اميركا لكرة القدم المقامة في تشيلي حتى 4 يوليوز المقبل.

على ملعب ساسواليتو في فينيا دل مار, سيطرت المكسيك التي تشارك في المسابقة ببطاقة دعوة, على مجريات المباراة, لكنها عجزت عن ترجمتها الى اهداف, كما حرمها الحكم من ضربة جزاء واضحة قبل 10 دقائق على نهاية الوقت الاصلي.

وفي نهاية الجولة الاولى من المجموعة الاولى, تصدرت تشيلي المضيفة الترتيب بثلاث نقاط بعدما كانت قد فازت على الاكوادور افتتاحا 2-صفر, مقابل نقطة لكل من المكسيك وبوليفيا.

ويخوض المدرب ميغيل هيريرا (47 عاما) المسابقة بتشكيلة رديفة من دون نجومه الحارس غييرمو اوتشوا وخافيير هرنانديز "تشيتشاريتو" واندريس غواردادو وهكتور هيريرا ودييغو رييس وجيوفاني وجوناثان دوس سانتوس وكارلوس فيلا واوريبي بيرالتا لاراحتهم قبل مسابقة كأس الذهبية كونكاكاف الذهبية في الولايات المتحدة الشهر المقبل.

وجن جنون هيريرا على حكم المباراة الباراغوياني انريكي كاسيريس لعدم احتسابه ضربة جزاء على النشيط خافيير اكوينو في الدقيقة 79.

وتملك المكسيك, احد منتخبين قادمين من كونكاكاف الى جانب جامايكا, لمواجهة ابناء الجنوب, تاريخا محترما في كوبا اميركا, اذ احتلت المركز الثاني في 1993 و,2001 ولم تفشل سوى مرة واحدة بتخطي الدور الاول في 2011.

وحصدت المكسيك في مونديال 2014 سبع نقاط في مجموعة ضمت البرازيل المضيفة وكرواتيا والكاميرون قبل ان تخسر بصعوبة بالغة امام هولندا في الدور الثاني.

من جهتها, تعتبر بوليفيا المنتخب الاقل تصنيفا في المسابقة, فلم تنجح في اجتياز الدور الاول في اخر خمس مناسبات او تشارك في كاس العالم منذ ,1994 لكنها ادهشت الجميع عندما حلت وصيفة في 1997 على ارضها وهو تاريخ تحقيقها اخر فوز في المسابقة, بعد ان احرزت اللقب مرة يتيمة في 1963 على ارضها.

وكان الفريقان قد التقيا اخر مرة في شتنبر الماضي عندما فازت المكسيك وديا 1-صفر بهدف ميغيل ليون, وفي كوبا اميركا تعادلا سلبا في 1993 وفازت بوليفيا 3-1 في نصف نهائي ,1997 قبل ان ترد المكسيك 1-صفر في كأس القارات ,1999 لكن المكسيك سحقت خصمتها وديا 5-1 و5-صفر في 2009 و2010.

وفي الجولة المقبلة تلعب المكسيك مع تشيلي الاثنين والاكوادور مع بوليفيا.

وتوزعت المنتخبات ال`12 على ثلاث مجموعات, ويتأهل المتصدر ووصيفه وافضل منتخبين يحتلان المركز المركز الثالث الى ربع النهائي.

وكالات

مواضيع ذات صلة