كوبا اميركا 2015: بداية باهتة للاوروغواي حاملة اللقب بفوز صعب على جامايكا 1-صفر

بدأ منتخب الاورغواي حملة الدفاع عن لقبه بشكل باهت بعد فوز صعب على نظيره الجامايكي الضيف الجديد 1-صفر اليوم السبت في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية لبطولة كوبا اميركا في كرة القدم التي تستضيفها تشيلي.

وسجل كريستيان رودريغيز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 52.

وتلعب في وقت لاحق الارجنتين الباحثة عن لقبها الاول في البطولة منذ 1993 مع الباراغواي وصيفة البطلة.

وكانت الاوروغواي توجت بطلة للنسخة السابقة عام 2011 بفوزها على البارغواي في النهائي 3-صفر.

وتحمل الاوروغواي الرقم القياسي في عدد الالقاب (15 لقبا, بفارق لقب امام الارجنتين), في حين تشارك جامايكا فيها للمرة الاولى كممثلة لاتحاد الكونكاكاف الى جانب المكسيك (المجموعة الاولى).

وتفتقد الاوروغواي في البطولة مهاجمها لويس سواريز الذي ما يزال ينفذ عقوبة الايقاف دوليا لتسع مباريات منذ العضة الشهيرة للمدافع الايطالي جورجو كييليني في الدور الاول من كأس العالم في البرازيل الصيف الماضي.

كما يغيب عن حامل اللقب نجمه دييغو فورلان (سجل هدفين في نهائي 2011) الذي اعتزل اللعب دوليا في مارس الماضي, فضلا عن مدافع جوفنتوس الايطالي مارتن كاسيريس بداعي الاصابة.

وجاء الشوط الاول متواضع المستوى من الطرفين ولم يشهد فرصا كثيرة على المرميين, وابرز احداثه فرصة لجامايكا عبر دارن ماتوكس الذي سدد كرة باتجاه المرمى ابعدها احد المدافعين في اللحظة المناسبة (40), واخرى للاوروغواي عبر ادينسون كافاني حين تابع كرة من داخل المنطقة على يسار المرمى (42).

وبعد بداية باهتة في الشوط الثاني, خطفت الاوروغواي هدف السبق في الدقيقة 53 حين تابع لاعب وسط اتلتيكو مدريد الاسباني كريستيان رودريغيز كرة من رأس خوسي خيمينيز اثر ركنية من الجهة اليسرى فوضعها في الزاوية اليسرى لمرمى الحارس دواين كير.

وتحرك الجامايكون بعد الهدف وكانت لهم بعض المحاولات احداها من كرة لجيل بارنز على يسار المرمى (60), واخرى للاعب نفسه حين تابع كرة برأسه لامست القائم الايسر (76).

وارتفعت وتيرة الاداء في الدقائق الاخيرة حيث كانت جامايكا قريبة من ادراك التعادل لكن محاولاتها لم تصل الى النهاية المنشودة.

وكالات

مواضيع ذات صلة