فجر المنتخب الفنزويلي لكرة القدم مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على جاره الكولومبي المرشح بقوة للمنافسة على اللقب 1-صفر اليوم الاحد على ملعب "ال تينيينتي" في رانكاغوا في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثالثة لكوبا اميركا 2015 في تشيلي.

وسجل خوسي سالومون روندون هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 60.

وتلعب البرازيل مع البيرو ضمن المجموعة ذاتها.

وهو الفوز الاول لفنزويلا على كولومبيا في 5 مواجهات بينهما في كوبا اميركا, وهو الخامس لها في المسابقة القارية.

ولم يشفع لكولومبيا نجومها القائد راداميل فالكاو غارسيا (موناكو الفرنسي) وصانع الالعاب خاميس رودريغيز (ريال مدريد الاسباني) وخوان كوادرادو (تشلسي الانجليزي) وكارلوس باكا (اشبيلية الاسباني), حيث وجدت صعوبة كبيرة في فك التكتل الدفاعي للفنزويليين.

ورغم افضلية رجال المدرب الارجنتيني خوسي بيكرمان واستحواذهم على الكرة, فلم ينجحوا في تشكيل اي خطورة على مرمى الحارس الان باروخا طيلة الشوط الاول, بل ان فنزويلا كانت صاحبة الفرص الاخطر.

وكانت اول الفرص الخطيرة عندما انفرد رونالد فارغاس بعد تمريرة على طبق من ذهب من خوان ارانغو لكن تسديدته تصدى لها حارس مرمى ارسنال الانجليزي دافيد اوسبينا (27).

وسدد روزاليس روبرتو كرة قوية من ركلة حرة تصدى لها اوسبينا (40), واخرى لاليخاندرو غيرا من كرة طائرة ابعدها اوسبينا بصعوبة الى ركنية (42).

وحاولت كولومبيا تدارك الموقف في الشوط الثاني لكن فنزويلا خطفت هدف السبق عبر مهاجم زينيت سان بطرسبورغ الروسي روندون بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر كرة رأسية من غيرا (60).

وهو الهدف الثالث عشر لروندون مع منتخب بلاده.

ودفع بيكرمان بتيوفيلو غوتييريز مكان كارلوس باكا لاعطاء دم جديد للهجوم الكولومبي (72).

واهدر غوتييريز فرصة ذهبية لادراك التعادل من اول لمسة للكرة اثر تلقيه كرة على طبق من ذهب داخل المنطقة لكن الحارس باروخا ابعدها الى ركنية (73).

وانقذ الحارس الفنزويلي مرماه من هدف التعادل في مناسبتين الاولى بابعاده تسديدة قوية لخاميس رودريغيز من خارج المنطقة حيث ارتدت منه الكرة الى ادوين كاردونا, بديل كارلوس سانشيز, الذي سددها قوية فحولها باروخا الى ركنية تهيأت من خلالها الكرة امام كريستيان زاباتا والمرمى مشرع امامه فسددها خارج الخشبات الثلاث (78).

ولعب بيكرمان ورقته الهجومية الاخيرة بدفعه بمهاجم بورتو البرتغالي جاكسون مارتينيز مكان بابلو ارميرو (80).

وسدد كاردونا كرة قوية من ركلة حرة مباشرة مرت بجوار القائم الايمن (83).

وتابعت كولومبيا مسلسل اهدار الفرص وهذه المرة عبر كوادرادو الذي تهيات امامه كرة راسية لمارتينيز امام المرمى فسددها بيمناه بجوار القائم الايمن (84).

وكالات