تصريح مدرب البرازيل بعد الفوز الصعب على منتخب البيرو...

عبر مدرب المنتخب البرازيلي «دونغا» عن سعادته بالمستوى الذي قدمه مهاجم نادي برشلونة «نيمار » في مستهل مشوار المنتخب ببطولة كوبا أميركا صباح اليوم الاثنين أمام بيرو، رغم أن الفوز جاء في الدقائق العشر الأخيرة.

راقصو السامبا واجهوا صعوبات كبيرة في الدقائق الأولى من المباراة حين تمكن كويفا من تسجيل هدف سريع للبيرو في الدقيقة الثالثة، إلا أن نيمار رد بهدف التعديل بعد دقيقتين فقط، وفي مطلع الشوط الثاني ارتدت تصويبته من العارضة قبل أن يصنع هدف الفوز لكوشتا في الدقيقة 82.

وقال دونغا «أظهر نيمار قدرته على الحسم مع برشلونة بالفوز بالثلاثية التاريخية، لذلك لم يفاجئني المستوى الذي قدمه اليوم، إنه لاعب حاسم مثله مثل ألفيش ودوغلاس كوشتا وميراندا، نحن لعبنا كفريق واحد أمام بيرو».

ونصح داني ألفيش بتأدية الأدوار الدفاعية كما يؤدي الأدوار الهجومية قائلاً «إنه لاعب خبير ولديه الكثير من السنين في رصيده، يمتلك الجودة ويستطيع تقديم مباريات رائعة، لكن عليه الحفاظ على التوازن ما بين الدفاع والهجوم».

جدير بالذكر قيام نيمار جونيور بـ17 مراوغة في مباراة بيرو وهو نفس عدد مراوغاته في كل مبارياته ببطولة كوبا أميركا نسخة 2011 التي توجت بها أوروغواي، ما يوضح مدى تحسن اللاعب في واحدة من أهم مميزاته.

موقع غول

مواضيع ذات صلة