-كوبا أميركا- مدرب الإكوادور: خسرنا امام بوليفيا بسبب الأخطاء الطفولية

وجه غوستافو كينتيروس، مدرب المنتخب الإكوادوري انتقادات للاعبيه بعد الخسارة أمام بوليفيا في بطولة كوبا أميركا (2-3)، ليقبع في مؤخرة المجموعة الأولى دون نقاط، بعد هزيمته في المباراة الافتتاحية أمام تشيلي 0-2.
 
وقال كينتيروس، في ندوة صحفية عقب المباراة التي أقيمت مساء الاثنين، "لقد خسرنا مباراة بثلاثة أهداف جاءت من أخطاء طفولية وفجة ارتكبناها، على غرار ما حدث أمام تشيلي، وهو ما يثير قلقي".
 
وأوضح "لا يوجد تفسير لهذه المباراة. الظهور بصورة سيئة في الشوط الأول وتقديم أداء جيد في الثاني، انه أمر متعلق بالعقلية والإرادة، بالرغبة في القيام بالأمور متأخرا في المباراة".
 
وأضاف "لا أشعر بالقلق حيال النتيجة، وإنما عندما يمنى مرمانا بأهداف ناجمة عن أخطائنا. أخفقنا ولعبنا دورا في الهزيمة التي تعرضنا لها اليوم وفي المباراة السابقة".
 
وأردف "في الشوط الثاني ظهر الفريق بالصورة التي يود المرء أن يكون عليها دائما، وليس عندما تكون العودة في المباراة عمليا مستحيلة".
 
وأشار إلى أن الفريق أهدى الكرة للمنافس ولم يفرض رقابة على لاعبي بوليفيا في منطقة الجزاء، موضحا "انها أخطاء فردية. لا تزال أمامنا مباراة أخرى لمحاولة قلب وضع معقد".
 
وأكد أن على فريقه خوض المباراة المقبلة أمام المكسيك في اطار منافسات المجموعة الأولى من المسابقة "بعقلية أخرى، محاولة تسجيل الأهداف وعدم السماح بالمفاجآت، لأننا اذا لعبنا بهذه الطريقة في التصفيات المؤهلة لمونديال 2018 ستصبح الأمور أصعب".

وكالات

مواضيع ذات صلة