كوبا اميركا:هيغواين يقود الارجنتين للفوز على جاميكا بعد عرض متوسط

أحرز المهاجم غونزالو هيغواين هدفا مبكرا لتفوز الارجنتين 1-صفر على جاميكا وتصعد لدور الربع لكأس كوبا اميركا لكرة القدم بعدما تصدرت المجموعة الثانية اليوم السبت.

وتلقى هيغواين تمريرة من انخيل دي ماريا في الدقيقة 11 ليتخلص من الرقابة داخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد في شباك الحارس دوين ميلر.

وبدا أن الارجنتين في طريقها لمهرجان أهداف لكنها لم تتمكن من اضافة المزيد رغم الفرص العديدة التي أتيحت لها في المباراة المئة لمهاجمها الفذ ليونيل ميسي مع منتخب بلاده.

وستعرف الارجنتين التي يقودها المدرب جيراردو مارتينو غدا الأحد من ستواجه في دور الربع كما ستعلم باراغواي أيضا هوية المنافس القادم بعدما احتلت المركز الثاني في المجموعة.

وجاءت اوروغواي حاملة اللقب في المركز الثالث بالمجموعة وستتقابل مع تشيلي صاحبة الأرض والجمهور في سانتياجو يوم الأربعاء القادم.

وخرجت جاميكا من البطولة بعدما خسرت 1-صفر في مبارياتها الثلاث بالمجموعة.

وقال هيغواين "الشيء المهم كان ضمان التأهل وفعلنا ذلك. الآن نحن بحاجة للحصول على راحة ذهنية والاستعداد لدور الربع وهو صعب للغاية."

وبعدما افتتح هيغواين التسجيل للارجنتين بدا أن وصيفة بطلة العالم في طريقها لانتصار مريح.

وكاد هيغواين مهاجم نابولي الايطالي أن يضاعف تقدم الارجنتين في الدقيقة 22 لكن تسديدته من فوق الحارس اصطدمت بالعارضة لتذهب خارج المرمى.

وسدد دي ماريا في العارضة قبل نهاية الشوط الأول ثم اقترب ميسي مهاجم برشلونة الاسباني من التسجيل لكن محاولته ذهبت بعيدا عن القائم بقليل.

وسيطرت الارجنتين تماما على الشوط الأول لكن أداء الفريق تراجع في النصف الثاني للقاء والذي شهد ضغطا من جاميكا لادراك التعادل.

وأصبح ميسي (27 عاما) خامس لاعب من بلاده يخوض مئة مباراة دولية بعد دييغو سيميوني وخافيير ماسكيرانو وروبرتو ايالا وخافيير زانيتي.

وكالات

مواضيع ذات صلة