أجرى وزير الشباب والرياضة السيد محمد أوزين، اليوم الاثنين بالرباط، مباحثات مع نظيره القطري الشيخ صلاح بن غانم العلي تناولت سبل تطوير وتقوية التعاون الثنائي في مجال الشباب والرياضة. 

واتفق الجانبان على تعزيز الجهود من أجل تعزيز الشراكات في عدة مجالات من بينها على الخصوص تبادل الزيارات بين الخبراء والمسؤولين بالبلدين وتطوير الرياضة القاعدية إلى جانب رياضة النخبة وكذا توأمة المؤسسات الرياضية وتشجيع المشاركة في الانشطة الرياضية التراثية المنظمة بالبلدين.

كما تطرقا أيضا إلى المجالات الشبابية خاصة تبادل الزيارات بين الوفود وتنظيم مخيمات الأطفال في البلدين وتوأمة دور الشباب. 

وقال الشيخ صلاح بن غانم العلي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب هذا الاجتماع إن الجانبين بحثا أوجه التعاون الثنائي في مجالات الشباب والرياضة وسبل دعمها مبديا استعداد بلاده العمل على تكثيف العلاقات مع المغرب على جميع الأصعدة، وخاصة على مستوى تدعيم التعاون في جميع المجلات الرياضية والشبابية والاستفادة من الخبرة الكبيرة التي راكمها المغرب في مجال التنظيم واستضافة التظاهرات الكبرى.

وقال إن " هناك تطابق كبير في وجهات النظر بين الوزارتين خاصة في المجالات التي تم التطرق إليها"، مشيرا إلى أنه لمس لدى وزارة الشباب والرياضة " الاستعداد الكبير واللا محدود " للتعاون مع نظيرتها القطرية في جميع المجالات المتعلقة بالشباب والرياضة.

وأكد الشيخ صلاح بن غانم العلي أن هذا الاجتماع سيتوج غدا بالتوقيع على اتفاقيات التعاون، وذلك في أفق الرقي بالعلاقات الثنائية بين الوزارتين إلى آفاق أرحب تهم عدة جوانب تنظيمية وإدارية وشبابية.

ويقوم الشيخ صلاح بن غانم العلي بزيارة رسمية للمملكة ضمن وفد هام يقوده رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية القطري الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني.