كوبا اميركا 2015: دي ماريا يطالب بمهاجمين من طراز كريسبو وباتيستوتا

أقر الجناح الارجنتيني انخل دي ماريا ان منتخب بلاده الذي يواجه كولومبيا غدا الجمعة في ربع نهائي كوبا اميركا لكرة القدم, يعاني صعوبات امام الدفاعات العنيدة المتكتلة امام المرمى, معتبرا ان "البي سيليستي" بحاجة لمهاجمين يتمتعون بقامة طويلة.

ورد دي ماريا على الانتقادات التي طالت الارجنتين لفوزها بهامش ضيق في الدور الاول من المسابقة القارية على الاوروغواي وجامايكا 1-صفر وتعادلها مع الباراغواي 2-2: "الناس والصحافيون يتحدثون كثيرا, لكن ليس سهلا ان تواجه عشرة مدافعين".

واضاف لاعب مانشستر يونايتد الانجليزي لموقع "اولي" الرياضي: "ضد جامايكا كنا في النصف الهجومي وهم في الدفاع, فكان صعبا ايجاد الثغرات".

وبرغم التشكيلة المدججة بالنجوم الهجوميين, على غرار ليونيل ميسي وسيرخيو اغويرو وكارلوس تيفيز وايزيكييل لافيتزي وغيرهم, رأى دي ماريا (27 عاما) ان فريقه يفتقد للمهارات الرأسية في الهجوم وهو بحاجة لمهاجمين مثل المعتزلين هرنان كريسبو او غابريال باتيستوتا: "عندما يلعب كريسبو او باتي في مركز وسطي, يمكنك رفع الكرة ليضربوها برأسهم. نحن قصار القامة, واذا لم نلعب على الارض تصبح الامور معقدة".

ودافع جناح ريال مدريد الاسباني السابق عن طريقة لعب المدرب الحالي تاتا مارتينو خليفة اليخاندرو سابيلا الذي قاد فريقه الى نهائي مونديال 2014 وكان على بعد ثوان من الوصول الى ضربات الترجيح امام المانيا قبل ان يسجل ماريو غوتسي هدف اللقب: "الان اصبحنا نمتلك الكرة اكثر ونمارس الضغط بشكل متزايد. نبحث عن اللعب في منطقة الخصم وليس حثه على الخروج منها". 

واضاف الجناح السريع: "مع سابيلا كان الوضع مختلفا لانه اعتقد بافضلية استخدام الهجمات المرتدة واستغلال اللاعبين السريعين في التشكيلة. لقد قام بالامور كما يجب والان ننفذ الامور كما يطلبها تاتا".

وعن احتمال تركه مانشستر يونايتد بسبب بقائه لفترات على مقاعد البدلاء في تشكيلة المدرب الهولندي لويس فان غال, قال دي ماريا: "جئت بهدف محدد وانتهى المطاف بي على مقاعد البدلاء. يصعب علي ان اقول كيف اشعر هناك. بدأت جيدا مع الاهداف والتمريرات الحاسمة, وكنت اعيش فترة جميلة لغاية ابتعادي. من الصعب شرح سبب عدم خوضي المباريات... لكن لا, لن ارحل لاني لا افكر بهذه الطريقة".

واضاف اللاعب المنتقل الى يونايتد الصيف الماضي مقابل 7,59 مليون جنيه استرليني بعد تتويجه بلقب دوري ابطال اوروبا مع ريال مدريد الاسباني ومساعدته الارجنتين على بلوغ نهائي المونديال: "في مدريد كنت اتعرض للصافرات احيانا حول الملعب لكني واجهتها وانقلبت الامور. احب التعامل مع العقبات".

واشارت بعض التقرير الاسبانية الى ان ميسي طلب من ادارة برشلونة ضم دي ماريا لتدعيم صفوفه, قبل الحديث عن وضع ريال مدريد بندا في عقد اللاعب يمنعه من الانتقال الى الفريق الكاتالوني. وكان دي ماريا قريبا الموسم الماضي من الانتقال الى باريس سان جرمان بطل فرنسا لولا عقبات قانون اللعب المالي النظيف الذي حرم فريق العاصمة من جهوده.

ويلتقي المنتخب الارجنتيني الباحث عن لقبه الاول في المسابقة القارية منذ 22 عاما, مع كولومبيا غدا في مباراة نارية في ربع النهائي في فينيا دل مار, وبحال تفوقه, سيضرب موعدا ناريا ثانيا مع الفائز من مواجهة البرازيل والباراغواي.

وكالات

مواضيع ذات صلة