كوبا اميركا: ثلاثية غيريرو تضع البيرو في نصف النهائي

فرض مهاجم البيرو المخضرم باولو غيريرو نفسه نجما لمباراة منتخب بلاده ضد فنزويلا وقاده الى الفوز 3-1 وبلوغ الدور نصف النهائي من بطولة كوبا اميركا المقامة حاليا في تشيلي.

وجاءت اهداف غيريرو الذي يلعب في الدوري البرازيلي في الدقائق 20 و23 و,74 اما هدف بوليفيا الوحيد فسجله مارسيلو مارتينز (84 من ركلة جزاء).

وتلتقي البيرو في نصف النهائي مع تشيلي المضيفة التي كانت تغلبت على الاوروغواي 1-صفر بالامس.

وغالبا ما تطلق على مباريات المنتخبين الجارين لقب "كلاسيكو ديل باسيفيكو" علما بان عداوة تاريخية تفرق بينهما منذ حرب الباسيفيك بين عامي 1879 و1883. كما ان نزاعا طويلا وقع بين الدولتين على الحدود البحرية بينهما.

وبالعودة الى مجريات مباراة البيرو وبوليفيا, فقد نجح غيريرو في تسجيل هدفين سريعين منتصف الشوط الاول بفضل الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة عن طريق جيفرسون فارفان وغيريرو تحديدا.

وقد قفز غيريرو فوق الجميع مفتتحا التسجيل بكرة رأسية داخل شباك الحارس البوليفي روميل كينونيز بعد تمريرة متقنة من لاعب وسط فيورنتينا خوان مانويل فارغاس (20).

ومن هجمة مرتدة سريعة نجحت البيرو في اضافة الهدف الثاني بواسطة غيريرو بعد تمريرة امامية طويلة من كريستيان كويفا (23).

وسنحت فرصة ذهبية لبوليفيا في العودة في المباراة لكن حارس البيرو بدرو غاليزي قام بالتصدي برد فعل سريع لكرة سددها مارتينز (31).

ثم تصدت عارضة بوليفيا لتسديدة فارفان (37).

وحسم غيريرو النتيجة في مصلحة فريقه عندما سجل الهدف الثالث في الدقيقة ,74 ليلحق بالتشيلي ارتورو فيدال في صدارة ترتيب الهدافين برصيد 3 اهداف لكل منهما, قبل ان ترد بوليفيا بهدف من ركلة جزاء نجح في ترجمتها مارتينز (84).

وقال ريكاردو غاريسا مدرب البيرو "يجب تهنئة جميع اللاعبين وليس فقط باولو غيريرو او جيفرسون فارفان. لقد كانت مباراة صعبة لكني اعتقد باننا استحقينا الفوز".

واضاف "يتعين علينا الان تحليل اسلوب لعب تشيلي التي اكدت بانها ابرز المرشحين لاحراز اللقب بعد ان قدمت عروضا لافتة منذ بداية البطولة".

اما مدرب بوليفيا مارويسيو سوريا فقال "للاسف, ارتكبنا الكثير من الاخطاء خصوصا في الشوط الاول حيث منيت شباكنا بهدفين من هجمة مرتدتين".

واضاف "عزائي الوحيد باننا اثبتنا قدرتنا على مقارعة اي منتخب وهذا امر ايجابي قبل خوض غمار تصفيات اميركا الجنوبية المؤهلة الى روسيا 2018".

وكالات

مواضيع ذات صلة