كوبا اميركا 2015: خارا يواجه العقوبة وفريقه ماينتس يريد التخلي عنه

يواجه لاعب منتخب تشيلي غونزالو خارا عقوبة الايقاف من مباراة الى ثلاث بعد ان قام بحركة غير اخلاقية تجاه مهاجم الاوروغوياني ادينسون كافاني الذي قام برد فعل وحصل على بطاقة صفراء ثانية ادت الى طرده من لقاء الفريقين (1-صفر) في ربع نهائي كوبا اميركا المقامة حاليا في تشيلي.

وقام خارا بحركة غير اخلاقية على مستوى مؤخرة كافاني فقام الاخير بصفعه, ولما كان مهاجم باريس سان جرمان الفرنسي قد حصل على بطاقة صفراء اولى في المباراة, قام الحكم بطرده, في حين اكمل خارا المباراة.

لكن لجنة التأديب قررت النظر في القضية بعد مشاهدة لقطات الفيديو ويبدو ان خارا يواجه عقوبة الايقاف من مباراة الى ثلاث علما بان منتخب بلاده بلغ الدور نصف النهائي من البطولة التي يستضيفها على ارضه وسيواجه البيرو.

وهذه ليست المرة الاولى التي يستفز فيها خارا بالذات احد لاعبي الاوروغواي اذ مسك في 2013 وخلال تصفيات مونديال البرازيل 2014 (2-صفر لتشيلي) لويس سواريز باعضائه التناسلية ما دفع الاخير الى لكمه في الوجه.

في المقابل, اعرب نادي ماينتس الالماني الذي ينتمي اليه خارا بانه مستعد للتخلي عنه بعد هذه الحادثة علما بانه يرتبط معه بعقد حتى يونيو عام 2016.

وقال المدير الرياضي في النادي الالماني كريستيان هيديل "يدرك خارا جيدا باننا اذا تلقينا عرضا للتخلي عنه, يستطيع الرحيل. هذه امور لا نسامح عليها, اهم من الحركة غير اللائقة التي قام بها, هو قيامه بلعب دور الضحية, هذا امر يزعجنا ايضا".

وكالات

مواضيع ذات صلة