ألقى دونغا مدرب البرازيل باللوم على فيروس أصاب عدة لاعبين من فريقه بعد الهزيمة بضربات الترجيح 4-3 أمام باراغواي في دور الربع لكأس كوبا اميركا لكرة القدم في تشيلي أمس السبت.  

وقال دونغا للصحفيين بعد التعادل 1-1 في الوقت الأصلي ثم الهزيمة بضربات الترجيح "ليس هذا عذرا لكن أصيب 15 لاعبا بفيروس وكان يجب علينا تقليل أغلب تدريباتنا. اليوم كانت مباراة من المهم استخدام السرعة فيها وهذا هو ما افتقدناه في النهاية."
وأضاف "أصيب اللاعبون بفيروس وعانوا من صداع والتهابات في الظهر ولام في كل مكان. تقيأ البعض وكان يجب علينا التقليل من سرعة تدريباتنا بسبب هذا."
وكانت البرازيل الأفضل في الشوط الأول وتقدمت عبر روبينيو لكن خطأ ساذج من المدافع تياغو سيلفا بعد لمسة يد حصلت باراغواي على ضربة جزاء نفذها ديرليس جونزاليس بنجاح في الدقيقة 70.
 وأهدر ايفرتون ريبيرو ودوغلاس كوستا ضربتي ترجيح لتفوز باراغواي وتصعد لمقابلة الارجنتين وصيفة بطلة العالم في قبل النهائي.
 ورغم القاء دونجا باللوم على الفيروس أشار اللاعبون إلى أن تأثيره لم يكن كبيرا على نتيجة اللقاء فيما أكد رودريغو لاسمار طبيب المنتخب على جاهزية الجميع لخوض المباراة.
 وقال روبينيو "لا أستخدم ذلك كعذر. كان يمكننا الفوز بالمباراة سواء مع وجود فيروس أو لا."               

ADVERTISEMENTS

ونفى جيفرسون حارس البرازيل أيضا تأثير الفيروس على هزيمة الفريق الذي خسر للمرة الثانية فقط في 14 مباراة منذ عودة دونجا لقيادته بعد كأس العالم 2014.
 وقال جيفرسون "استيقظ الجميع وهم يعانون من صداع وعانى البعض من الام. من الغريب أن يحدث هذا للجميع في نفس الوقت."
 وأضاف "لكن لا يمكننا استخدام ذلك كعذر حتى في حالة شعور بعض اللاعبين به. لا أعتقد في وجود تأثير لهذا على النتيجة."

وكالات