ضربت الارجنتين موعدا مع تشيلي الدولة المضيفة في المباراة النهائية لبطولة كأس الامم الاميركية الجنوبية (كوبا اميركا)، وذلك بعد فوزها الكاسح على البارغواي 6-1 في كونسيبسيون.
 
وسجل ماركوس روخو (15) وخافيير باستوري (27) وانخل دي ماريا (47 و53) وسيرخيو اغويرو (80) وغونزالو هيغواين (83) اهداف الارجنتين، و ولوكاس باريوس (43) هدف البارغواي.
 
وبعد عام واحد على خسارتها نهائي مونديال 2014 بنتيجة صفر-1 امام المانيا تخوض الارجنتين مباراة نهائية اخرى حيث ستحاول السبت المقبل وضع حد لفترة 22 عاما من الصيام عن الالقاب.
 
وتخوض الارجنتين هذا النهائي امام تشيلي التي لم يسبق لها فازت بلقب البطولة التي ابصرت النور عام 1916 والتي ستلعبها امام دعم محلي مكون من 45 الف متفرج.
 
وقال ميسي: "لقد حققنا هدفا الاول المتمثل ببلوغنا المباراة النهائية، لكن الان يبقى امامنا الفوز بهذه المباراة".
 
واضاف "كنا ندرك بانه لو قدر لنا التسجيل مبكرا ستكون المساحات اكبر امامنا طوال المباراة وهذا ما حصل".
 
وافتتحت الارجنتين التسجيل بعد مرور 15 دقيقة بواسطة ماركوس روخو اثر تلقيه كرة نفذها ميسي من ركلة حرة ليتابعها الاول داخل شباك الحارس خوستو فيلار.
 
وكان ميسي ايضا صاحب التمريرة الحاسمة للهدف الثاني اثر تمريرة متقنة باتجاه باستوري مهاجم باريس سان جرمان الفرنسي والذي سددها في الشباك في الدقيقة 27.
 
وانتفضت البارغواي بعد ذلك رغم خسارتها خدمات روكي سانتا كروز بداعي الاصابة وديرليس غونزاليز وتمكنت من تقليص النتيجة من خلال لوكاس باريوس الذي سجل لها الهدف الوحيد في الدقيقة 43 بتسديدة من مسافة 20 مترا.
 
وسيطرت الارجنتين بعد ذلك على مجريات المباراة وتوالت بقية الاهداف عندما اضاف انخل دي ماريا الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 47 و53 وقضى على امال البارغواي نهائيا.
 
وفي الدقيقة 80 ارسل ميسي كرة من وسط الملعب لاغويرو جاء منها الهدف الخامس ليتمكن بعد 3 دقائق من ذلك هيغواين الذي دخل بديلا من اضافة الهدف السادس والاخير.
 
وفشلت البارغواي بالتالي من تحقيق حلمها التي حققته في النسخة السابقة لهذه البطولة عام 2011 عندما بلغت المباراة النهائية التي انهارت فيها امام الاوروغواي صفر-3.
 
وقال لاعب البارغواي لوكاس باريوس: "انها خسارة من الصعب ان تقبلها، نستحق نتيجة افضل لكن كنا مرهقون بعد يومين فقط على خوض المباراة ضد البرازيل بالاضافة الى ان الارجنتين قدمت عرضا جيدا".
 
ويمكن للبارغواي ان تعوض هذه الهزيمة وتكتفي بالمركز الثالث عندما تلعب امام البيرو الجمعة المقبل.

وكالات

ADVERTISEMENTS