هكذا أقضي شهر رمضان 
أكد الدولي المغربي عصام العدوة المحترف بفريق شونغ كينغ ليفان الصيني أنه يحرص على أداء فريضة الصيام وأنه لم يجد أدنى عناء في إقناع مسؤولي فريقه ومدربه الذي منحه ترخيصا بالغياب عن حصص "الفيديو "التي يبرمجها الطاقم التقني صباحا، بينما يحضر في الزوال إبتداءا من الساعة الخامسة للحصص التدريبية التي يتم الإشتغال فيها على كل ما هو بدني وتكتيكي، وقال مدافع الفريق الوطني ل"المنتخب" بأنه مرتاح للأجواء التي تطبع قضاءه لعبادة الصوم بالصين، لتعوده على الصوم منذ إلتحاقه بعالم الإحتراف.
 وفي هذا السياق قال: "أحرص على الصيام منذ مدة بأوروبا وعندما إحترفت بالصين لم أغير قناعاتي، صراحة مدربي الحالي تفهم وضعيتي ومنحني ترخيصا بالغياب عن حصص "الفيديو" الصباحية، وأحضر بشكل عادي في تداريب الزوال ولا أحس بأي تأثير جانبي، الجانب الروحي يغذي النفس ولحد الأن كل الامور تسير بشكل جيد في هذا الشهر الفضيل ".
وإجتمع العدوة على مائدة الإفطار مع زميله في المنتخب الوطني عبد الرزاق حمد الله لاعب غوانزهو أرف أف الصيني، وكشف بأنه يحاول إلى جانب حمد الله خلق أجواء رمضانية مغربية، بالحرص على تناول "شهيوات "مغربية أصيلة.
وأضاف: "إلى جانب حمد الله نقضي شهر رمضان بشكل جيد، إجتمعنا على مائدة الإفطار ونحرض على أداء شعائرنا الدينية، ولله الحمد كل الأمور تسير بخير ونقضي الشهر الفضيل على أحسن مايرام".
                                                                                                    أ.المجدوبي