تصريحات سامر تستفز منافسي بايرن في المانيا

مع اقتراب بايرن ميونيخ بطل اوروبا من الاحتفاظ بلقب دوري الدرجة الأولى الالماني لكرة القدم تحول الحديث عن مستوى الفريق وانتصاراته المتتالية وعروضه القوية الى التركيز على تعليقات مثيرة للجدل من مديره الرياضي ماتياس سامر.

وحقق بايرن صاحب ثلاثية من الالقاب الموسم الماضي 16 انتصارا متتاليا في الدوري وسيستضيف باير ليفركوزن صاحب المركز الثالث بعد غد السبت لكن سامر لاعب وسط المانيا السابق أثار الجدل عندما طالب المنافسين بالتدريب بصورة أفضل.

وقال سامر (46 عاما) في مقابلة تلفزيونية "نحن نتفوق في المهارات وفي الناحية الذهنية حاليا."

وأضاف "ربما الرسالة الى الأندية الأخرى هي.. هل يتدربون كل يوم وكانها نهاية العالم؟"

ووصف ديرك دوفنر مدرب هانوفر تصريحات سامر بانها "وقحة" كما اشار كريستيان هايدل الذي يتولى مسؤولية ماينتس الى الانفاق الضخم لبايرن قائلا "اذا استطعنا انفاق 130 مليون يورو على اللاعبين سنفوز باللقب دون الحاجة الى نصيحة ماتياس سامر."

وتحدث يورجن كلوب مدرب بروسيا دورتموند بشكل أكثر صراحة للرد على تعليقات سامر الذي تراشق معه بالالفاظ في مباراة بين الفريقين في الدوري العام الماضي.

وقال كلوب الذي يحتل فريقه المركز الثاني في الدوري "أجد انه من المهم للغاية في الحياة ان يدرك المرء ان الحظ حالفه. لا أعلم اذا كان بايرن سيحصل على نقطة أقل بدون سامر."

وأضاف "اذا كنت مكانه سأشكر الله ان الجميع انتابتهم فكرة الاستعانة بي في كل مرة أنزل فيها أرض ملعب تدريب بايرن."


لكن اوليفر كان الحارس السابق لبايرن تعاطف مع ناديه القديم ووصف تصريحات كلوب بانها "تفتقر للاحترام وخارج السياق".

وقال فرانز بيكنباور لاعب بايرن السابق لمحطة سكاي التلفزيونية "أستطيع القول ان بايرن لم يكن ليحقق هذا القدر من النجاح بدون ماتياس سامر."

وأضاف المدرب والقائد السابق لالمانيا الغربية "جاء ماتياس إلي بايرن في الوقت المناسب تماما. كان بايرن في طريقه للانهيار."

لكن كريستيان نيرلينغر المدير الرياضي السابق لبايرن والذي غادر النادي بعد موسم 2011-2012 يعتقد انه يستحق الاشادة أيضا على النجاح الحالي للفريق.

وقال نيرلينغر "بالطبع كنت أود ان أكون هناك عند جني الثمار. اتصل بي المدرب السابق يوب هينكس بعد الفوز بالدوري الالماني ودوري ابطال اوروبا الموسم الماضي وشكرني. يوب شخص رائع."

كما يعاني بايرن من مشكلة أخرى خارج الملعب مع محاكمة رئيسه اولي هونيس بتهمة التهرب الضريبي.

لكن في أرض الملعب فقد بايرن أربع نقاط فقط في الدوري هذا الموسم ويتقدم بفارق 22 نقطة على أقرب منافسيه ويبدو قريبا من كسر رقمه القياسي عندما حسم اللقب قبل ست جولات على النهاية.

ووصل بايرن الى دور الثمانية في دوري الابطال بعدما تخطى عقبة ارسنال الانجليزي يوم الثلاثاء الماضي كما تأهل الفريق الى قبل نهائي كأس المانيا.
 

وكالات

 

مواضيع ذات صلة