الجامعة مستاءة من بنعبيشة وتستعد لإقالته

المنتخب: منعم بلمقدم
علم الموقع الالكتروني لجريدة "المنتخب" أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قررت إقالة حسن بنعبيشة مدرب المنتخب الأولمبي ، من منصبه بعد إخفاقه في عبور حاجز الأولمبي التونسي و الإقصاء المبكر من التأهل لبطولة إفريقيا المؤهلة لأوليمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل 2016.
 
وسادت حالة من الغضب رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع بعد خروج المنتخب الأولمبي المغربي وخاصة المستوى التقني المتواضع للاعبين وحالة الانفلات التي سيطرت عليهم عقب نهاية المباراة بالإعتداء على الحكم الموريتاني حمادة وهي واحدة من الصور التي أغضبت رئيس الجامعة.

ونال المدرب حسن بنعبيشة النصيب الأكبر من الانتقادات بعد الأخطاء التكتيكية التي ارتكبها، إذ لم يضع التكتيك المناسب للمباراة، بدليل أن اللاعبين في أغلب أطوار المباراة كانوا تائهين كما أن تموضعهم كان ضعيفا، وهو ما سمح للمنتخب التونسي السيطرة على جل فترات المباراة، وبدت المباراة سهلة أمامهم في ظل الفرص الكثيرة التي أتيحت لهم.

وكان الجمهور المغربي ينتظر مستوى أفضل مما قدمه، خاصة بحضور لاعبين لهم إمكانيات جيدة، من قبيل لاعبي الوداد هجهوج والكرتي وأصباحي، ولاعبي الرجاء الصبار وبانون، ونجم المغرب الفاسي بنشرقي.

يذكر أن حسن بنعبيشة لم يحقق نتائج كبيرة مع المنتخبات الوطنية التي دربها من الفتيان مرورا بالشبان ،المنتخب الاولمبي والمنتخب المحلي ب "الشان"، واكتفى بالظهور الجيد في دوريات ودية ضعيفة المستوى مثل الالعاب البحر الابيض المتوسط والفرنكفونية والتضامن الإسلامي ودورة تولون) كما أنه استفاد من التواجد بالجهاز التقني للمنتخبات الوطنية لسنوات طويلة.

مواضيع ذات صلة