المغرب يحتضن الدورة ال13 للبطولة العربية للكرة الطائرة لمنتخبات الفتيان

تحتضن مدينة سلا في الفترة ما بين 4 و15 غشت الجاري الدورة ال13 للبطولة العربية لكرة الطائرة لمنتخبات الفتيان بمشاركة دول البحرين والجزائر وعمان والعراق والإمارات و تونس والسعودية والكويت وقطر ومصر والمغرب البلد المضيف . 

و ذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة أن "اللجنة المنظمة للدورة وفرت كل الوسائل الضرورية لإنجاح هذا العرس العربي الذي ينظم لأول مرة المغرب" مضيفا أن المنافسات الرسمية ستنطلق يوم 6 غشت الجاري بقاعة فتح الله البوعزاوي بمدينة سلا التي ستستقبل جميع مباريات الدورة.

و قد وضعت قرعة الدورة ال13 للبطولة العربية لكرة الطائرة لمنتخبات الفتيان، التي تم سحبها مؤخرا بمقر الاتحاد العربي للكرة الطائرة بالمنامة ، المنتخب المغربي في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات البحرين والجزائر وعمان والعراق والإمارات.

وتشكلت المجموعة الثانية لهذه التظاهرة الرياضية العربية من منتخبات تونس والسعودية والكويت وقطر ومصر.

وكان الاختيار قد وقع على مدينتي الرباط وسلا من أجل احتضان الدورة ال13 للفتيان (اللاعبين من مواليد 1997) حيث تم بالرباط التوقيع على العقد المتعلق بتنظيم هذا الحدث، من طرف رئيس الاتحاد العربي للكرة الطائرة، الشيخ علي بن محمد آل خليفة، ورئيسة الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة، بشرى حجيج.

يذكر أنه تم ترجيح ملف ترشيح المغرب على ملفات الجزائر والكويت والأردن وتونس وذلك خلال اجتماع عقده الاتحاد العربي للكرة الطائرة شهر يونيو الماضي بالبحرين.

وكان وفد الاتحاد العربي للكرة الطائرة قد قام بزيارة إلى المغرب أعرب في أعقابها عن ارتياحه الكبير لمستوى البنيات التحتية الرياضية وفنادق المدينتين المحتضنتين للتظاهرة الرباط وسلا.

وكان الاتحاد العربي للكرة الطائرة قد أحدث هذه البطولة سنة 1977 وأقيمت نهائياتها لأول مرة في الكويت.

و.م.ع

مواضيع ذات صلة