واصل مانشستر سيتي بدايته المثالية في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بالفوز 2-صفر على واتفورد الصاعد حديثا للأضواء في حين تلقى تشيلسي حامل اللقب هزيمة مفاجئة 2-1 على أرضه أمام كريستال بالاس اليوم السبت.

وسجل رحيم سترلينج هدفه الأول مع سيتي وأضاف فرناندينيو هدفا آخر ليقودا الفريق لتحقيق فوزه الرابع على التوالي والابتعاد بفارق ثماني نقاط عن تشيلسي.

وواصل بطل الدوري بدايته السيئة على ملعبه رغم تسجيل رادامل فالكاو هدفه الأول مع تشيلسي لكن جويل وارد أحرز هدف الفوز لبالاس قبل تسع دقائق من نهاية المباراة ليصعد الفريق إلى المركز الثاني في الترتيب.

وخسر ليفربول الذي حصد سبع نقاط في أول ثلاث مباريات 3-صفر أمام ضيفه وست هام يونايتد كما خرج لاعب وسطه البرازيلي فيليبي كوتينيو مطرودا.

وبقى سندرلاند في المركز الأخير بعد تعادله 2-2 مع مضيفه استون فيلا كما تعادل بورنموث الصاعد حديثا 1-1 مع ليستر سيتي.

وسجل كالوم ويلسون هدفه الرابع في مباراتين مع بورنموث لكن جيمي فاردي تعادل لليستر.

وأحرز سالومون روندون أغلى صفقة في تاريخ وست بروميتش البيون هدفا ليفوز الفريق 1-صفر على ستوك سيتي الذي طرد منه إبراهيم افيلاي وتشارلي آدم.

وفي وقت سابق اليوم حقق ارسنال فوزه الثاني في الدوري هذا الموسم بعدما تغلب 1-صفر على مضيفه نيوكاسل يونايتد في مباراة متوترة.

وخرج الكسندر ميتروفيتش الوافد الجديد لنيوكاسل مطرودا في الدقيقة 16 ليدافع الفريق بقوة بعدها.

وجاء الهدف الوحيد عندما اصطدمت تسديدة اليكس اوكسليد تشامبرلين بفابريتسيو كولوتشيني قائد أصحاب الأرض لتتحول الكرة داخل المرمى في الدقيقة 52.

وشهد اللقاء ست بطاقات صفراء بخلاف حالة الطرد واستحوذ خلاله ارسنال على الكرة لكن هجومه لم يكن في أفضل حالاته.

وسجل ارسنال ثلاثة أهداف فقط خلال أربع جولات بالدوري هذا الموسم بينها هدفان بالخطأ من لاعبي الفريق المنافس.

وقال ارسين فينجر مدرب ارسنال لمحطة بي.تي.سبورت "تريد دوما تسجيل المزيد من الأهداف لكن أعتقد أننا لم نصل بعد إلى أقصى قوة هجومية لنا."

وأضاف "ربما لم يكن انهاء الهجمات حاسما بما يكفي ويجب أن نركز على هذا. بالطبع كنت متوترا إلا أننا كنا أصحاب اليد العليا دوما."

وبدأ ارسنال الموسم بمستوى متباين وانتزع أربع نقاط فقط من أول ثلاث مباريات إلا انه بدأ بشكل قوي اليوم وطالب باحتساب ركلة جزاء لصالحه بسبب التحام ضد هيكتور بليرين.

ولم يفز نيوكاسل في آخر ثماني مباريات أمام ارسنال بالدوري الانجليزي وخرج لاعبه ميتروفيتش مطرودا بسبب التحام مع فرانسيس كوكولين.

وحصل ميتروفيتش على إنذارين في أول ثلاث مباريات بالدوري هذا الموسم.

وتفوق ارسنال في الاستحواذ على الكرة إلا انه عانى لاختراق الدفاع القوي لأصحاب الأرض.

وعقب تسديدة ذهبت بعيدا لثيو والكوت رغم انفراده بالمرمى أضاع ارون رامسي فرصة خطيرة أخرى قبل أن يفشل والكوت في التعامل مع تمريرة عرضية متقنة من بليرين.

وبدا الإحباط على فينجر قبل نهاية الشوط الأول إلا أن حالة عدم الرضا لديه تراجعت بعد أن سدد اوكسليد تشامبرلين بقوة في كعب كولوتشيني لتذهب الكرة داخل شباك تيم كرول حارس نيوكاسل.

وبدأ والكوت في مركز قلب الهجوم الذي يفضله إلا انه ظهر غير فعال بدرجة كبيرة قبل استبداله في الدقيقة 70.

ووفر البديل اوليفييه جيرو المزيد من التركيز الهجومي إلا انه سدد من زاوية ضيقة لتذهب الكرة بعيدا. وكانت هذه واحدة من 21 تسديدة لأرسنال خلال المباراة.

ورفع ارسنال رصيده إلى سبع نقاط مقابل نقطتين لنيوكاسل الذي لم يحقق أي انتصار في الدوري حتى الآن

وكالات