التصفيات المزدوجة: البحرين في اختبار صعب مع كوريا الشمالية

المنتخب وكالات
يستضيف المنتخب البحريني لكرة القدم نظيره الكوري الشمالي غدا الخميس على ملعب البحرين الوطني بالرفاع ضمن منافسات الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثامنة للتصفيات الاسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا وكأس اسيا 2019 في الامارات.

ويحل منتخب اليمن ضيفه على نظيره الاوزبكي غدا ايضا في المجموعة ذاتها التي تضم الفيليبين.

تتصدر كوريا الشمالية المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين, بفارق الأهداف أمام الفيليبين, في حين لا زال رصيد البحرين وأوزبكستان واليمن خاليا من النقاط.

وشهدت الجولة الأولى فوز الفيليبين على البحرين 2-1 في بولاكان وكوريا الشمالية على اليمن 1-0 في الدوحة, في حين شهدت الجولة الثانية فوز كوريا الشمالية على أوزبكستان 4-2 في بيونغ يانغ, والفيليبين على اليمن 2-صفر في الدوحة.

وتعد المباراة مهمة جدا للمنتخب البحريني الطامح للحفاظ على اماله في المنافسة على صدارة المجموعة والتأهل إلى الدور الثالث الأخير, أو الحصول على المركز الثاني ليكون من بين أفضل أربعة منتخبات من بين المجموعات الثمان, والفوز وحده ينعش امال البحرين ويعوض خسارته الأولى أمام الفيليبين, فيما تقل حظوظه في حال الخسارة.

ويقود منتخب البحرين المدرب الأرجنتيني سيرغيو باتيستا الذي استلم المهمة خلفا لمرجان عيد, ويعول باتيستا على خبرة بعض اللاعبين, خاصة بعد أن أجرى بعض التغييرات على التشكيلة التي خاضت المواجهة الأولى أمام الفيليبين, حيث اضطر لاستدعاء المدافع محمد السيد عدنان لأول مرة منذ عام 2011 لتعزيز خط الدفاع إلى جانب المهاجم جيسي جون.

وسيعتمد باتيستا على الحارس سيد محمد جعفر ومعه فوزي عايش واسماعيل عبداللطيف وحسين بابا وعبدالله عمر وعبدالوهاب المالود وسيد ضياء سيد سعيد وعبدالوهاب علي ومحمد عادل وعيسى موسى وعبدالله عبده وسيد أحمد جعفر.

وكان المنتخب البحريني بدأ مرحلة الاعداد عبر الاعداد المحلي قبل أن يتجه الى تركيا لخوض معسكر تدريبي هدف من خلاله المدرب باتيستا لرفع معدل اللياقة البدنية لدى اللاعبين دون خوض أي مباراة ودية رسمية.

وكان من المقرر أن يلتقي المنتخب البحريني مع نظيره السوري في تجربة ودية بالمنامة الأسبوع الماضي ولكنها تأجلت بسبب عدم جاهزية المنتخب السوري.

وفي المباراة الثانية, يواجه المنتخب اليمني وضعا صعبا في مواجهة مضيفه الاوزبكي احد المرشحين في هذه المجموعة.

وكان الاتحاد الدولي (فيفا) اعتبر منتخب اليمن خاسرا امام نظيره الكوري الشمالي صفر-3 في الجولة الاولى.

وكانت كوريا الشمالية فازت على اليمن 1-صفر في 11 يونيو الماضي في قطر في الجولة الاولى من التصفيات.

لكن الفيفا اعتبر ان منتخب اليمن اشرك اللاعب مضر عبدربه الرداعي الموقوف لمباراة واحدة لنيله انذارين في مباراتين سابقتين.

وخسر منتخب اليمن مباراته الثانية في التصفيات امام نظيره الفيليبيني صفر-2 ويحتل المركز الاخير للمجموعة الثامنة من دون اي نقطة.

مواضيع ذات صلة