التصفيات المزدوجة: العراق يستهل مشواره بلقاء تايوان

المنتخب: وكالات
يبدأ المنتخب العراقي لكرة القدم مشواره في التصفيات المشتركة المؤدية الى مونديال روسيا 2018 ونهائيات كأس اسيا 2019 في الامارات غدا الخميس بلقاء نظيره التايواني في طهران ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

يخوض العراق مبارياته على ملعب باس الايراني في طهران الذي يتسع لأكثر من ثمانية الاف متفرج, بعد اختياره من الاتحاد العراقي لكرة القدم مكانا لمبارياته بدلا من قطر والامارات اللتين كانتا تحتضنان مباريات اسود الرافدين.

ويلعب المنتخب العراقي ضمن المجموعة الاسيوية الخامسة التي يغيب عنها المنتخب الاندونيسي بسبب معاقبته من قبل الاتحاد الدولي (فيفا) لتدخلات سياسية في انتخابات اتحاد الكرة, وتضم منتخبي فيتنام وتايلاند ايضا.

وينتقل منتخب العراق بعد مواجهة تايوان الى بانكوك لمواجهة مضيفه نظيره التايلاندي في الثامن من شتنبر الجاري قبل مواجهة فيتنام في الثامن من اكتوبر المقبل.

واقام المنتخب العراقي معسكرين تدريبيين ضمن برنامج استعداداته لمباراة تايوان, الاول في قطر استمر اسبوعين والثاني في العاصمة بيروت امتد لأسبوع واحد خاض خلاله لقاء وديا تغلب فيه بصعوبة على نظيره اللبناني 3-2.

مدرب المنتخب العراقي يحيى علوان الذي اسندت اليه هذه المهمة بعد اعتذار البوسني جمال حاجي المفاجئ قال عشية المباراة "انهينا فترة استعدادية ممتازة ولم يتبق امامنا سوى تخطي تايوان غدا وتحقيق بداية قوية في مشوار التصفيات".

وتحدث علوان, الذي يواجه خلافا مع بعض الاندية العراقية الكبيرة, بتفاؤل مفرط قائلا "اصبحنا في جاهزية تامة وسنجتاز مباراة الغد".

من جهته, اعتبر المدرب المساعد نزار اشرف الذي تابع بسرية لقاء وديا لتايوان امام استقلال الايراني انتهى بفوز الاخير بهدف دون رد ان "المهارات التي يمتلكها لاعبو المنتخب العراقي تتفوق كثيرا على مهارات لاعبي تايوان, وانها ستحسم هذه المواجهة", التي يراها في متناول منتخب بلاده.

واضاف "منتخب تايوان يعتمد على التكتل الدفاعي وغلق المساحات واغلب اللاعبين يتمتعون بمهارات متوسطة يمكن لمنتخبنا ان يتفوق عليها بالسرعة واستغلال الفرص للتسجيل في وقت مبكر". 

مواضيع ذات صلة