التصفيات المزدوجة: المنتخب العماني يصدم جماهيره بتعادل سلبي أمام غوام

المنتخب: وكالات
عاد المنتخب العماني بنقطة من ديديدو وذلك بتعادله مع مضيفته غوام صفر-صفر اليوم الثلاثاء في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا وكأس اسيا 2019 في الامارات.

ويعتبر التعادل نتيجة ايجابية لعمان رغم انه كان بامكانها الخروج بالنقاط الثلاث, خصوصا ان غوام فازت في مباراتيها الاوليين على ارضها ضد تركمانستان (1-صفر) والهند (2-1) قبل ان تتلقى هزيمة قاسية خارج قواعدها امام العملاق الايراني (صفر-6).

ورفعت عمان التي فازت في مباراتيها الاوليين على مضيفتها الهند (2-1) وضيفتها تركمانستان (3-1), رصيدها الى 7 نقاط من ثلاث مباريات في الصدارة بفارق الاهداف امام غوام التي خاضت اربع مباريات.

وتلعب لاحقا ضمن المجموعة ذاتها, ايران (4 نقاط من مباراتين) مع ضيفتها الهند (دون نقاط بعد مباراتين).

وبحسب النظام الجديد, يتأهل صاحب المركز الأول في كل من المجموعات الثماني إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني, إلى الدور الثالث والأخير من تصفيات كأس العالم, كما تحصل هذه المنتخبات ال`12 على بطاقات التأهل المباشر إلى كأس اسيا 2019.

أما المنتخبات ال`24 التالية فإنها ستتنافس في تصفيات نهائية خاصة لكأس اسيا, من أجل الحصول على 11 مقعدا في البطولة القارية, في حين ستكون البطاقة الأخيرة من نصيب الدولة المضيفة, حيث تشهد كأس اسيا 2019 مشاركة 24 منتخبا لاول مرة.

وضغط منتخب عمان خلال الشوط الأول دون خطورة فعلية على المرمى, حيث كانت أبرز محاولاته عبر تمريرة سعد المخيني العرضية التي مرت سريعة من أمام عماد الحوسني, ثم ألغى حكم المباراة هدفا لعماد الحوسني بسبب التسلل في الدقيقة 42.

وسنحت فرصة جديدة للحوسني في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول بعدما استلم تمريرة في مواجهة المرمى ولكنه سدد خارج الخشبات الثلاث.

واستمر الضغط العماني في الشوط الثاني, فسدد عيد الفارسي كرة اصطدمت بالمدافع براندون ماكدونالد وغيرت مسارها (54), ثم سدد أحمد مبارك ضربة حرة مباشرة سيطر عليها الحارس دالاس جويس (74).

وتقام الجولة الخامسة في 8أكتوبر المقبل, حيث تلتقي عمان مع إيران في مسقط, وتركمانستان مع الهند في عشق أباد.

مواضيع ذات صلة