التصفيات المزدوجة : منتخب فلسطين ينتزع نقطة ثمينة من نظيره الاماراتي

المنتخب: و.م.ع
انتزع منتخب فلسطين لكرة القدم نقطة ثمينة من ضيفه الاماراتي بتعادله معه بدون أهداف في اللقاء الذي جمع بينهما اليوم الثلاثاء في أول مباراة رسمية يخوضها على ارضه برسم الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2018 في روسيا وكأس آسيا 2019 التي تستضيفها الامارات.

وكانت المباراة الأولى للمنتخب الفلسطيني مع نظيره السعودي مقررة في فلسطين قبل أن تنقل إلى الدمام، غير أن الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) حدد مباراة الاياب مع المنتخب السعودي في أكتوبر المقبل في فلسطين.

وسبق أن وصلت منتخبات عربية إلى الاراضي الفلسطينية خلال السنوات الست الماضية، غير أن مباراة اليوم هي الأولى من نوعها عقب مصادقة الفيفا على اعتماد ملعب بيتي للفلسطينيين.

وعلى ملعب فيصل الحسيني في الرام وأمام نحوز 14 الف متفرج، خاض المنتخبان مباراة متكافئة إلى حد كبير على المستوى التقني والفرص التي كان أبرزها في الشوط الأول لفلسطين في الدقيقة 27 عبر سامح مراعية (27)، وللامارات من ضربة خطأ بعيدة نفذها احمد خليل فارتطمت الكرة بالارض أمام الحارس الفلسطيني توفيق علي الذي نجح في تحويلها إلى رمية جانبية (38).

وفي الشوط الثاني، استمرت الوتيرة كما في الاول وتقاسم المنتخبان السيطرة وتبادلا إضاعة الفرص التي كان أكثرها من جانب الامارات وأبرزها لاحمد خليل ايضا بتسديدة من خارج المنطقة حولها الحارس الفلسطيني إلى ركنية (81).

قاد المباراة الحكم العراقي علي صباح ورفع البطاقة الصفراء في وجه جاكا حبيشة ومحمد درويش من فلسطين في الشوط الأول، وعمر عبد الرحمن من الامارات في الثاني.

وكان منتخب السعودية تغلب على مضيفه منتخب ماليزيا 2-1 فتصدر المجموعة برصيد 9 نقاط من 3 مباريات مقابل 7 نقاط من 3 مباريات للامارات و4 نقاط من 3 مباريات لفلسطين ونقطة واحدة لكل من تيمور الشرقية (من 3 لقاءات) وماليزيا (من 4 مباريات).

مواضيع ذات صلة