الشروط المطلوبة في رئيس الجامعة القادم

وضع النظام الجديد المعدل للجامعة شروطا ينبغي إحترامها في الرئيس القادم الذي سيخلف علي الفاسي الفهري في منصبه، وستكون محورا لنقاش في الجمع الإستثنائي الذي سينعقد يوم الأحد 23 مارس الحالي.

وتم القفز على شرط قديم وهو ضرورة أن يكون المترشح لرئاسة الجامعة يتوفر على سجل ممارسة لسنتين متتاليتين خلال آخر خمس سنوات، حيث يكفي أن يتوفر على رصيد تسيير سنتين دون أن تكون متتالية.

وفيما يلي الشروط التي ينبغي توفرها في خليفة الفهري القادم:

ـــ أن يكون مغربي الجنسية وأن لا يقل سنه عن 20 سنة متمتعا بكامل حقوقه المدنية والسياسية وأن يكون من دون سوابق عدلية إضافة إلى ضرورة تواجد مقر سكناه بالمغرب وأن يكون تحمل مسؤولية التسيير داخل فريق أو عصبة أو مجموعة منخرطة بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لموسمين رياضيين كاملين خلال المواسم الأخيرة.

وسيتم العمل من جديد بنظام اللائحة كما سيتم اعتماد مرشح وحيد في حالتين فقط (إنسحاب لائحة لصالح الثانية أو انسحاب سبعة من الأعضاء المنضمين داخل لائحة ما)، أما إذا انسحب عضو أو عضوين من لائحة من اللوائح المرشحة فإن المادة 25 تتيح أمام الرئيس المرشح تعويضهما بآخرين.

وسيكون اليوم التالي لانعقاد الجمع العام الإستثنائي أول يوم لاستقبال طلبات ترشيح رئاسة الجامعة على أن تغلق الطلبات  4 أيام قبل موعد الجمع العام الإنتخابي.

                                                                                                                        منعم.ب

مواضيع ذات صلة