وضع النظام الجديد المعدل للجامعة شروطا ينبغي إحترامها في الرئيس القادم الذي سيخلف علي الفاسي الفهري في منصبه، وستكون محورا لنقاش في الجمع الإستثنائي الذي سينعقد يوم الأحد 23 مارس الحالي.

وتم القفز على شرط قديم وهو ضرورة أن يكون المترشح لرئاسة الجامعة يتوفر على سجل ممارسة لسنتين متتاليتين خلال آخر خمس سنوات، حيث يكفي أن يتوفر على رصيد تسيير سنتين دون أن تكون متتالية.

وفيما يلي الشروط التي ينبغي توفرها في خليفة الفهري القادم:

ADVERTISEMENTS

ـــ أن يكون مغربي الجنسية وأن لا يقل سنه عن 20 سنة متمتعا بكامل حقوقه المدنية والسياسية وأن يكون من دون سوابق عدلية إضافة إلى ضرورة تواجد مقر سكناه بالمغرب وأن يكون تحمل مسؤولية التسيير داخل فريق أو عصبة أو مجموعة منخرطة بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لموسمين رياضيين كاملين خلال المواسم الأخيرة.

وسيتم العمل من جديد بنظام اللائحة كما سيتم اعتماد مرشح وحيد في حالتين فقط (إنسحاب لائحة لصالح الثانية أو انسحاب سبعة من الأعضاء المنضمين داخل لائحة ما)، أما إذا انسحب عضو أو عضوين من لائحة من اللوائح المرشحة فإن المادة 25 تتيح أمام الرئيس المرشح تعويضهما بآخرين.

وسيكون اليوم التالي لانعقاد الجمع العام الإستثنائي أول يوم لاستقبال طلبات ترشيح رئاسة الجامعة على أن تغلق الطلبات  4 أيام قبل موعد الجمع العام الإنتخابي.

ADVERTISEMENTS

                                                                                                                        منعم.ب