يستطيع بايرن ميونيخ الألماني أن يكتب صفحة جديدة في تاريخ الأرقام القياسية بالدوري الألماني إذا أحرز لقب البطولة السبت أو الثلاثاء من خلال مباريات الدورتين السادسة والعشرين أو السابعة والعشرين على الترتيب.

وإذا أراد بايرن حسم اللقب ، فإنه سيحتاج لمعاونة الآخرين ولكنه لن يكون بحاجة إلى هذه المساعدة إذا فاز على ماينز ثم على هيرتا برلين الثلاثاء المقبل ليتوج بلقب البطولة للمرة الرابعة والعشرين في تاريخه.

وتوّج بايرن بلقب البطولة في الموسم الماضي وبالتحديد في السادس من أبريل 2013 قبل ست مراحل من نهاية الموسم ليكون رقماً قياسياً لم يحققه أي فريق آخر في تاريخ الدوري الألماني.

ولكن الفريق البافاري يمكنه تحطيم هذا الرقم سواء حسم اللقب السبت قبل ثماني مراحل من نهاية المسابقة أو الثلاثاء قبل سبع مراحل من نهاية المسابقة.

وقدّم بايرن أفضل عام في تاريخه خلال 2013 بعدما أحرز خمسة ألقاب من بين ستة ألقاب نافس عليها حيث فاز بألقاب الدوري الألماني وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية FIFA ولم يفلت منه سوى كأس السوبر الألماني.

واستمر مهرجان انتصارات الفريق البافاري في الموسم الحالي رغم اعتزال مدربه يوب هاينكس مسلماً الراية إلى الأسباني جوسيب غوارديولا الذي قاد الفريق للقبي كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية FIFA.

واقترب جوارديولا من قيادة الفريق للحفاظ على لقبه في الدوري الألماني كما صعد به للمربع الذهبي بمسابقة كأس ألمانيا ولدور الثمانية في دوري أبطال أوروبا.

وخلال مسيرة الفريق في البوندسليغا هذا الموسم، حقق بايرن 23 انتصاراً وتعادلين فقط (في فرايبورغ وليفركوزن) ليتربع الفريق بجدارة على صدارة جدول المسابقة بفارق 23 نقطة أمام بوروسيا دورتموند الفائز بلقب المسابقة في عامي 2011 و2012 الذي تعهد سابقاً بألا ينهي الموسم مجدداً بفارق 25 نقطة خلف بايرن مثلما حدث في الموسم الماضي ولكنه قد ينهي الموسم الحالي متأخراً عن بايرن بفارق أكبر.

ولم يخسر بايرن في الدوري الألماني منذ أكتوبر 2012 ويستطيع حسم اللقب إذا فاز على ماينز وخسر دورتموند أمام مضيفه هانوفر وفشل شالك في التغلب على إنتراخت فرانكفورت صاحب المركز الأخير في جدول المسابقة.

ورغم القائمة الطويلة للإصابات في صفوف شالك، لا يبدو إخفاق الفريق في مباراة السبت وارداً بشكل كبير مما يعني أن احتفال بايرن باللقب سيتأجل إلى الثلاثاء خلال المواجهة المرتقبة أمام هيرتا برلين في الوقت الذي يستضيف فيه دورتموند منافسه العنيد شالك.

ولا يعاني غوارديولا من إصابات مؤثرة في صفوف فريقه كما مدد الهولندي آريين روبن عقده مع الفريق الأربعاء ليظل مع الفريق البافاري حتى 2017.

وإذا تغلب بايرن على مضيفه ماينز السبت، سيكون الفوز الثامن عشر على التوالي للفريق كما فاز الفريق بآخر ثلاث مباريات سابقة خاضها أمام ماينز الذي يحتل المركز الخامس في جدول الدوري الألماني حالياً ويبحث عن بطاقة التأهل لمسابقة الدوري الأوروبي الموسم المقبل.

وبينما يبدو سعي بايرن لحسم لقب الدوري الألماني مسألة وقت، يدور الصراع حاليا على المقاعد الأوروبية إضافة للصراع الدائر في قاع الدوري للهروب من شبح الهبوط لدوري الدرجة الثانية في نهاية الموسم المقررة في العاشر من ماي المقبل.

وكالات