التصفيات المزدوجة: البحرين في مواجهة صعبة أمام أوزبكستان

المنتخب: وكالات
يخوض المنتخب البحريني لكرة القدم مواجهة مصيرية أمام ضيفه الأوزبكستاني غدا الخميس على استاد البحرين الوطني بالرفاع ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثامنة ضمن التصفيات الاسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا ونهائيات كأس اسيا 2019 في الامارات.

ويحتل المنتخب البحريني المركز الرابع برصيد 3 نقاط, وتتصدر كوريا الشمالية المجموعة من 9 نقاط, وتأتي أوزبكستان بالمركز الثاني برصيد 6 نقاط وبفارق الأهداف عن الفيليبين صاحبة المركز الثالث, فيما يحتل اليمن المركز الخامس الأخير بدون أي نقاط.

ويبحث المنتخب البحريني بقيادة المدرب الأرجنتيني سيرخيو باتيستا عن الفوز الثاني له على التوالي بعد فوزه في الجولة السابقة على اليمن برباعية نظيفة, وذلك لانتزاع المركز الثاني خاصة وأن الفيليبين ستواجه مهمة صعبة في ضيافة كوريا الشمالية.

وكان المنتخب البحريني استعد محليا لهذه المباراة والمواجهة المقبلة بالجولة السادسة عندما يستضيف الفيليبين في الثالث عشر من الشهر الجاري في لقاء يسعى من خلاله لرد الاعتبار والاقتراب من صدارة كوريا الشمالية.

وسيعول باتيستا على جهود لاعبي الخبرة بقيادة حسين بابا والسيد محمد عدنان وعبدالله عمر واسماعيل عبد اللطيف والحارس السيد محمد جعفر والشباب سيد ضياء سعيد وعبدالله عبدو وكميل الأسود ووليد الحيام وعبد الوهاب علي وعبد الوهاب المالود.

وبدوره, يدخل منتخب أوزبكستان المواجهة بمعنويات عالية بعد تحقيقه انتصارين متتاليين على حساب اليمن والفيليبين, وفي المواجهة الأخيرة حقق انتصارا ساحقا بخمسة أهداف مقابل واحد.

ولن تكون مهمة المدرب الأوزبكي صامويل بابايان سهلة وهو يواجه البحرين خارج أرضه, وسيعول على جهود لاعبيه وأبرزهم المخضرم ألكسندر جينريغ وعادل أحمدوف وساردور رشيدوف وايغور سيرغييف وسيرغر جباروف والحارس ألكسندو لوبانوف وتيمور كابادزي ونسيموف عزيزبيك حيدروف.

مواضيع ذات صلة