الجمع العام للجامعة: ستون عضوا يناقشون اليوم النظام الأساسي المعدل

 

تقرر أن تضم لائحة الرئيس المرشح لرئاسة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم 10 أعضاء يمثلون ثلاثة فرق من البطولة الإحترافية وعضوين من القسم الوطني الثاني ومثلهما من الهواة والعصب، إضافة إلى الرئيس..

اللائحة الإنتخابية لن تضم إلا  الأشخاص الذين يتوفرون على تمثيلية أو قاعدة انتخابية ورائهم، علما أن القائمة أو اللائحة ستضم أيضا أعضاء مستقلين لكن لا يكون لهم حق التصويت، بل تبقى مهمتهم استشارية ليس أقل أو أكثر.

الجمع العام الإنتخابي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم سيحضره فقط 52 عضوا يحق لهم التصويت، علما أن الجمع العام الإستثنائي لتغيير القوانين سيحضره 60 عضوا الذين حضروا أشغال الجمع العام الإنتخابي الذي عقد في العاشر من شهر نونبر الماضي.

وحسب الإتفاق الذي تم بين مسؤولي الإتحاد الدولي لكرة القدم والمشرفين عن الشأن الكروي الوطني، فإن البطولة الإحترافية سيكون من خلال القانون النموذجي الجديد ممثلا في الجمع العام بـ16 ناديا والقسم الوطني الثاني بثمانية فرق، وستة فرق من القسم الوطني الأول هواة، وأربعة من القسم الوطني الثاني هواة، إضافة إلى 11 عصبة.

وعكس القانون النموذجي السابق، فإن الإتفاق بين الفيفا والمسؤولين عن الكرة المغربية  أشار إلى أن كل ناد أو عصبة لها صوت واحد في الجمع العام الإنتخابي.

من جهة أخرى، يحق لرئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وفق مشروع القانون النموذجي الجديد أن يستدعي ممثل وزارة الشباب والرياضة لحضور إجتماعات المكتب التنفيذي بصفة ملاحظ ولا يحق له التدخل في النقاشات.

ج.التويجر

 

مواضيع ذات صلة