ظهرت علامات الفخر على وجه جوسيب غوارديولا مدرب فريق بايرن ميونيخ الألماني بعد تمكنه من حسم  لقب بطولة الدوري الثلاثاء بعد تغلب فريقه على فريق هيرتا برلين 3-1.

وعلّق غوارديولا على الفوز بقوله: "يعتقد البعض أن الفوز سهل ولكنه ليس كذلك. أنا فخور بلاعبي فريقي جداً."

وأكد أن "مباريات الدوري الألماني تلعب أسبوعياً، لقد فزنا في 19 مباراة متتالية وهذا يعكس مدى المستوى الرائع الذي وصلنا إليه ونستحق هذا الإنجاز."

وأعرب غوارديولا عن سعادته البالغة بالحصول على اللقب الأول له مع الفريق البافاري، وباتخاذه الخطوة الأولى نحو الحفاظ على الثلاثية التاريخية التي حققها بايرن ميونيخ الموسم الماضي تحت قيادة المدير الفني الألماني يوب هاينكس عندما تمكن من الفوز ببطولة الدوري الألماني وكأس ألمانيا وبطولة دوري أبطال أوروبا.

وأضاف "الفريق أدى موسماً رائعاً وأظهر شخصيته القوية ولذلك فزنا بالكثير من المباريات."

واعترف غوارديولا بأن المكالمة التليفونية الأولى التي قام بها بعد المباراة كانت لزوجته ولم تكن لأولي هوينس الرئيس السابق لنادي بايرن ميونيخ كما ظن الكثيرون عندما رأوا المدرب الإسباني يخرج من الملعب وهو يتحدث عبر الهاتف الجوال، إلا إنه لم ينس إهداء لقب البطولة لأولي هونيس الذي تم الحكم عليه بالحبس في قضية تهرب ضريبي.

وأشار غوارديولا في مقابلة تليفزيونية إلى أنه واجه بعض المشاكل في عمله في أول أربعة أو خمسة أشهر تولى فيها المسؤولية ولكن مع مرور الوقت تمكن من تحسين وضع الفريق.

ورفض غوارديولا، صاحب الفضل الكبير في فوز الفريق الألماني بلقب البطولة للمرة 24 في تاريخه، الإحتفال بالطريقة التقليدية بصب مشروب الجعة على رأسه أو حتى ارتداء القبعة الحمراء التي تحمل الرقم 24 والتي كان يرتديها اللاعبون بعد المباراة للإحتفال ولكنه وعد بإقامة حفل في العاصمة الألمانية برلين ودعوة الفريق على العشاء.

وكالات