(أ ف ب) - حقق مانشستر يونايتد بطل الموسم الماضي فوزا هو بامس الحاجة اليه على ضيفه استون فيلا 3-1 اليوم السبت في افتتالح الدورة الثانية والثلاثين من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

على ملعب اولد ترافورد, حقق مانشستر يونايتد فوزا بارتدادات ايجابية من شأنه تخفيف غضب جماهيره على المدرب الاسكتلندي ديفيد مويز, بعد ان تخلف بهدف سجله اشلي وستوود من ركلة حرة تسبب بها البرازيلي رافائيل (13).

وانفتحت شهية واين روني فرد بالتعادل بعد عرضية من الياباني شينجي كاغاوا تابعها برأسه في شباك الاميركي براد غوزان (20).

وحصل صاحب الارض على ركملة جزاء كان وراءها الهولندي لياندرو باكونا وناردو لعرقلته الاسباني خوان ماتا نفذها روني بنجاح مانحا التقدم لفريقه ومسجلا هدفه الخامس عشر في البطولة (45).

وفي الشوط الثاني, تلقى ماتا كرة داخل المنطقة فراوخ وارسلها الى اسفل الزاوية اليسرى هدفا ثالثا (57).

وفي الوقت بدل الضائع, اكمل المكسيكي خافيير هرنانديز, بديل روني, الرباعية بعد عرضية من البلجيكي عدنان يانوزاي, بديل كاغاوا, تابعها في سقف المرمى (90+1). 

ورفع مانشستر يونايتد رصيده الى 54 نقطة وبقي في المركز السابع خارج دائرة الفرق المرشحة لخوض مسابقة الدوري الاوروبي (يوربا ليغ) والمقتصرة في انكلترا على المركزين الخامس والسادس.

في المقابل, وقف رصيد استون فيلا عند 34 نقطة في المركز الثاني عشر موقتا. 

وتقام اليوم 6 مباريات اخرى ابرزها القمة بين ارسنال الرابع ومانشستر سيتي الثالث الذي يملك مباراتين مؤجلتين ايضا, وغدا مباراتان, وتختتم الدورة الاثنين بلقاء واحد.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي 69 نقطة من 31 مباراة

2- ليفربول 68 من 31

3- مانشستر سيتي 66 من 29

4- ارسنال 63 من 31

5- ايفرتون 57 من 30