التصفيات المزدوجة: العراق يتفوق على تايباي الصينية وينعش آماله

المنتخب: وكالات
أنعش المنتخب العراقي آماله في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات روسيا 2018 وكأس آسيا 2019 بعدما تغلب على مضيفه تايباي الصينية 2-0 اليوم  الثلاثاء ضمن منافسات المجموعة السادسة في المرحلة الثانية.

ورفع المنتخب العراقي رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الثاني، علما بأن المباراة هي الرابعة له في المجموعة، بينما ظل منتخب تايباي الصينية قابعا في المركز الخامس الأخير بعدما أخفق في حصد أي نقطة خلال خمس مباريات. 

إفتتح ضرغام إسماعيل التسجيل للعراق في الدقيقة 19 إثر تمريرة من يونس محمود الذي أضاف الهدف الثاني للمنتخب من ضربة حرة قبل خمس دقائق من نهاية المباراة.

وتفوق المنتخب العراقي في السيطرة على الكرة والنشاط الهجومي لكن لاعبوه افتقدوا السرعة شيئا ما في اختراق دفاعات المنافس ووجد الفريق صعوبة في الوصول لمنطقة الجزاء خلال الدقائق الأولى.

جاء أول تهديد للمرمى التايواني في الدقيقة العاشرة عن طريق النجم يونس محمود حيث سدد كرة خطيرة من داخل منطقة الجزاء لكن الحارس تصدى لها ببراعة. وواصل المنتخب العراقي ضغطه حتى تقدم في الدقيقة 19 عندما انطلق يونس محمود من الناحية اليمنى وأرسل كرة عالية إلى ضرغام إسماعيل الذي لم يتردد في إسكانها الشباك برأسه معلنا تقدم العراق 1-0.

بعدها لم يرد منتخب تايباي بالشكل الكافي لإدراك التعادل حيث استمرت معاناته مع صعوبة بناء الهجمة في ظل سيطرة المنتخب العراقي على وسط الملعب.

في الشوط الثاني، تراجعت الحدة الهجومية للمنتخب العراقي لكنه واصل تفوقه في السيطرة على الكرة في حين لم يقدم الفريق المنافس الضغط المطلوب لتعديل النتيجة. وتراجع إيقاع اللعب وبات الأداء باهتا لفترة طويلة حيث بدا الفريق العراقي مكتفيا بهدفه ولم يواجه أي من الحارسين اختبارا حقيقيا.

وقبل خمس دقائق من نهاية المباراة، أثبت يونس محمود أحقية المنتخب العراقي بالفوز وأضاف الهدف الثاني للفريق بكرة رائعة سددها من ضربة حرة.

مواضيع ذات صلة