بطولة الأولى هواة في دورتها 20

عن جدارة وداد تمارة يرفع الستارة ويعتلي الصدارة

خيب الإتحاد التوركي ظن محبيه بعد تعثره المفاجيء أمام جاره وداد تمارة بهدف دون رد، ليفقد بالتالي صدارة الترتيب سيما، وأن المتصدر الجديد قد فاز بالقلم على نهضة مارتيل بعد إشراك هذا الأخير للاعبين غير مؤهلين في المباراة التي جمعتهما في مرحلة الذهاب. ولم يكن شباب المحمدية أحسن حال من المتصدر السابق بعدما أرغم على اقتسام نقاط المباراة التي جمعته بشباب العرائش.

في مجموعة الجنوب، بقي الوضع على ما هو عليه في المقدمة، حيث حصلت الفرق المنافسة على ثلاث نقاط، الأمر يتعلق بكل من نهضة سطات وأولمبيك الدشيرة ونهضة الزمامرة واتحاد أمل تزنيت ومولودية الداخلة، بالمقابل تعرض كل من أمل سوق السبت وفتح سيدي بنور للخسارة الأمر الذي جعلهما يختتمان سلم ترتيب مجموعتهما وذلك حتى إشعار آخر.

مجموعة الشمال:

تعثر مفاجئ لاتحاد تواركة

تعرض الإتحاد التوركي لهزة عنيفة بميدانه أمام أحد منافسه الأقوياء وداد تمارة بهدف نظيف، وهي الأولى من نوعها خلال المرحلة الثانية من البطولة، الشيء الذي جعله يترك مكرها مركز الصدارة لفائدة خصمه الذي فاز مؤخرا أيضا بالقلم على نهضة مارتيل. بدوره أرغم شباب المحمدية على اقتسام نقاط المباراة التي جمعته على أرضية ملعبه بشباب العرائش بدون أهداف. وضرب نهضة مارتيل وبقوة ضيفه فتح الناظور بثلاثية نظيفة عوض بها جزءا من الحصة التي افتقدها بالنقاط أمام وداد تمارة ليتمركز بمفرده في المرتبة الرابعة.ولم يقو الإتحاد السلاوي وعلى غير عادته من العودة بأكثر من نقطة واحدة من وجدة أمام النجم المحلي. ونفس النتيجة سجلت في مباراة اتحاد تاونات ووفاق بوزنيقة. ولم يكن سطاد المغربي أحسن حال من جاره التوركي حيث مني بدوره بهزيمة قاسية أمام شباب مريرت في مباراة عرفت طرد لاعبين من صفوف الفريق الزائر ولاعبا آخر من صفوف أصحاب الأرض.في أسفل الترتيب وأمام مدرجات فارغة، حقق نادي بلدية الخميسات الأهم في مباراته ضد الإتحاد الرياضي القاسمي بهدف دون رد سجل في الجولة الأولى. بالمقابل تعثر مجددا قدس تازة بهدفين نظيفين بالقصر الكبير أمام النادي المحلي في مباراة جرت أيضا بدون جمهور.

مجموعة الجنوب

إتحاد أمل تزنيت يضرب بقو

بعد تعثره في اللقاءين الأخيرين،إضطر النهضة السطاتية إلى إخراج جميع أسلحته المشروعة التي مكنته من الإطاحة بمتذيل الترتيب فتح سيدي بنور، الشيء الذي جعله يحافظ على مكانته في الصدارة على بعد خطوات قليلة من الفرق المنافسة.ووجد أولمبيك الدشيرة صعوبة في تجاوز ضيفه أمل سوق السبت قبل أن يسجل فوزا جديدا بهدفين لواحد. وبنفس الفارق من الأهداف أطاح نهضة الزمامرة ضيفه النادي السالمي ليحافظ بالتالي على مرتبته الثالثة على مسافة قصيرة من الصدارة. وارتقى مولودية الداخلة إلى المركز الرابع، علما أنه يتوفر على أكبر عدد من المباريات المؤجلة مقارنة مع باقي الفرق التي تتنافس على الصدارة. وبعدما كان متقدما بثلاثية نظيفة أمام نادي بلدية وارزازات، تمكن هذا الأخير من تقليص الفارق إلى هدف واحد، قبل أن يضيف أشبال المدرب لحسن أبرامي هدفا أمن نتيجة الفوز التي جعلته يتشبث بأمل المنافسة على تذكرة الصعود للقسم الأعلى. وبهدف دون رد حقق شباب بنجرير فوزا على ضيفه إتحاد فتح إنزكان. وتمكن سريع وادي زم من العودة في نتيجة المباراة التي جمعته بمولودية أسا قبل أن يضيف هدف التفوق. وأضاع مولودية العيون ثلاث نقاط كان بإمكانه اقتناصها من الدار البيضاء على حساب التكوين المهني لو استغل ضربة جزاء التي منحت له والتي أضاعها لاعبه السباعي.

موحا أفرني

 

مجموعة الشمال

سطاد ـ ش.مريرت:1 ـ 2

 ب.الخميسات ـ ات. القاسمي:1 ـ 0

ن. القصري ـ قدس  تازة:2ـ  0

ش. المحمدية ـ ش. العرائش:0 ـ 0

ن. مارتيل ـ ف. الناظور:3ـ 0

ات. تواركة ـ و. تمارة:0 ـ 1

نجم وجدة ـ ات. سلا:1 ـ 1

ات. تاونات ـ و. بوزنيقة:1 ـ 1

مجموعة الجنوب

أو.الدشيرة ـ أ.س. السبت:2 ـ 1

مو. الداخلة ـ ات. البيضاوي:3ـ 1

ن.الزمامرة ـ ن. السالمي:1 ـ 0

ت.المهني ـ مو. العيون:0 ـ 0

سريع وادي زم ـ مو. أسا:2 ـ 1

ات.إ. تزنيت ـ ن.ب.وارزازات:4 ـ 2

ن. سطات ـ ف.س.بنور:2 ـ 0

ش.بنجرير ـ ات.ف. إنزكان:1 ـ 0

أو. مراكش: في راحة

مواضيع ذات صلة